لليوم الرابع.. المصريون يواصلون احتفالاتهم بعيد الأضحى وذكرى انتصارات أكتوبر.. توافد كثيف على الحدائق والمتنزهات والكورنيش قبل العودة للعمل غدا.. وقوات الأمن تتواجد بكثافة لتأمين احتفالات المواطنين

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 01:51 م
لليوم الرابع.. المصريون يواصلون احتفالاتهم بعيد الأضحى وذكرى انتصارات أكتوبر.. توافد كثيف على الحدائق والمتنزهات والكورنيش قبل العودة للعمل غدا.. وقوات الأمن تتواجد بكثافة لتأمين احتفالات المواطنين جانب من الاحتفالات
كتب أسامة طلعت – آية حسن - منة حمدى - مصطفى السيد - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الآلاف من المواطنين احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك والذكرى 41 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث توافدوا على الحدائق والمنتزهات العامة، وذلك فى آخر أيام الأجازة قبل العودة للعمل والمدارس صباح غد الأربعاء متجاهلين تهديدات جماعة الإخوان الارهابية لإفساد فرحتهم.

إقبال المواطنين على المراكب النيلية
إقبال المواطنين على المراكب النيلية

وشهدت حديقة الحيوان فى رابع أيام العيد إقبالا كثيفا من قبل الزائرين، من كافة المناطق المُحيطة بها وسط تأمين من قبل رجال الأمن، وأكد الدكتور عصام البسطاوى مدير عام حديقة الحيوان، لليوم السابع، أن 200 عامل فى الحديقة ألغوا إجازاتهم لاستقبال الزوار وإسعادهم دون ملل.

وفى إطار تأمين حديقة الحيوان قام أفراد الأمن المكلفين بتأمين حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة بتفتيش حقائب الزوار للكشف عن أى قنابل أو أجسام غريبة من شأنها الإخلاء بأمن وسلامة الحديقة وحفظا على سلامة وأمن الزوار، حيث تجرى قوات الأمن التفتيش على جميع مداخل الحديقة والتى وصلت إلى ما يقرب من 15 منفذا.

مركب فى النيل
مركب فى النيل

فيما شهدت الحديقة الدولية والأورمان إقبالا متوسطا، وتواجدت داخل كل منهما سيارة للإسعاف للتحرك والتدخل بشكل سريع حال وجود أية مشكلة لأحد الزائرين، مع استمرار تواجد قوات من رجال الأمن، فيما اصطحب الأهالى بعض الألعاب البسيطة كالكرة والحبل لقضاء أوقاتهم.

فيما واصلت قوات الشرطة النسائية التابعة لإدارة مكافحة العنف ضد المرأة، انتشارها فى الحدائق والأماكن العامة فى ثالث أيام العيد، بقيادة اللواء إيهاب مخلوف مدير إدارة مكافحة العنف ضد المرأة، حيث قاموا بتمشيط بعض الحدائق والمتنزهات منها "حديقة الفسطاط" التى استمعوا بها لشكاوى الفتيات للعمل على حلها والتصدى لكل مظاهر العنف والتحرش.

رقص فى المركب<br>
رقص فى المركب

كما توافد على منطقة وسط البلد وكورنيش النيل الشباب والفتيات والأطفال من سن 8 حتى 14 عاما، للاحتفال من خلال ركوب المراكب النيلية ودخول السينمات المنتشرة بالمنطقة، وفى الوقت نفسه واصلت قوات الأمن تأمين شوارع المنطقة من خلال تواجد رجال الشرطة والجيش وفرض السيطرة الأمنية منعا لحدوث أى حالات تحرش أو محاولات لإفساد فرحة المواطنين.

وواصلت قوات الأمن غلق كافة المداخل المؤدية لميدان التحرير من خلال الأسلاك الشائكة، ومنع مرور السيارات لداخل الميدان واقتصار مرور المواطنين على أقدامهم فقط.

نزول من المراكب

نزول من المراكب


موضوعات متعلقة


"أسود قصر النيل" أبطال احتفالات عيد الأضحى فى وسط البلد.. إقبال شبابى لالتقاط الصور التذكارية بقربها.. الترمس والطرابيش والذرة المشوية ووردة الحبيبة أبرز مظاهر الاحتفال المصريين فى أول أيام العيد












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة