مغادرة 18 شاحنة ليبية محملة بالبضائع عبر منفذ السلوم البرى

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 03:33 م
مغادرة 18 شاحنة ليبية محملة بالبضائع عبر منفذ السلوم البرى العميد حسين المعبدى نائب مدير منفذ السلوم البرى
مطروح- حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادرت ظهر اليوم، الثلاثاء، 18 شاحنة ليبية محملة بالبضائع عبر منفذ السلوم ودخلت الأراضى الليبية مع بداية استئناف حركة سفر الشاحنات بين مصر وليبيا، والتى توقفت منذ يوم الأربعاء الماضى خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال العميد حسين المعبدى، نائب مدير منفذ السلوم البرى، إن المنفذ أنهى إجراءات مغادرة 18 شاحنة ليبية محملة بالبضائع من بينها 10 شاحنات ذات مبردات تحمل سلعًا ومواد غذائية، و8 شاحنات محملة بالرخام، وعبرت إلى الجانب الليبى بعد الساعة الواحدة ظهراً مع بدء عمل الجمرك الليبى عقب إجازة عيد الأضحى.

وأضاف المعبدى، أن المنفذ بدأ فى استقبال الشاحنات العائدة من ليبيا والتى كانت محتجزة على يد مسلحين بمنطقة إجدابيا الليبية، وتم الإفراج عنها مساء أمس، ويجرى إنهاء إجراءات دخولها الأراضى المصرية أولاً بأول ووصل حتى الآن 38 شاحنة مصرية وتواصل الشاحنات وصولها للمنفذ على التوالى.

يذكر أن مجموعة ليبية مسلحة قامت بقطع الطريق الدولى، واحتجاز عشرات الشاحنات المصرية بمنطقة إجدابيا قبل 20 يوما للمطالبة بالإفراج عن بعض السجناء الليبيين فى السجون المصرية، وتم الإفراج عن الشاحنات وسائقيها ومساعديهم مساء أمس، الاثنين، من خلال جهود مكثفة من مكتب المخابرات الحربية بمطروح وعمد ومشايخ مصريين وليبيين بالتعاون مع قائد الكتيبة الدفاعية بمنطقة إجدابيا وعدد من عواقل ومجلس حكماء إجدابيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة