قيادات حزبية: حرب الإخوان على البرادعى بأمريكا مناورة يائسة.. الكرامة: محاولة مفضوحة لابتزازه والبكاء أمام العالم.. والجبهة المصرية: الجماعة تعمل وفق أجندات خارجية.. والوفد: تعتبر كل السياسيين أعداءها

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 03:21 ص
قيادات حزبية: حرب الإخوان على البرادعى بأمريكا مناورة يائسة.. الكرامة: محاولة مفضوحة لابتزازه والبكاء أمام العالم.. والجبهة المصرية: الجماعة تعمل وفق أجندات خارجية.. والوفد: تعتبر كل السياسيين أعداءها حامد جبر عضو الهيئة العليا والمكتب السياسى لحزب الكرامة
كتب محمد السيد - زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سياسيون، أن إعلان الإخوان الحرب على الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق، ودعواتهم لتنظيم وقفات احتجاجية أمام جامعة "تافتس" للتنديد بزيارته، محاولات يائسة ومفضوحة لطرح قضية فض اعتصامى رابعة والنهضة، فى حين رأى البعض أن الجماعة تعمل وفق أجندات خارجية، وكل تحركاتها مدعومة من دول بالخارج.

وقال نبيل زكى، المتحدث الرسمى لحزب التجمع، إن دعوة الإخوان لتنظيم وقفات احتجاجية أمام جامعة "تافتس"، محاولة لإعادة طرح قضية فض اعتصامى رابعة والنهضة أمام المسئولين فى أمريكا.

وأضاف "زكى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان تعلم تماما موقف البرادعى من فض اعتصام رابعة، مشيرا إلى أنه ترك منصبه كنائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية احتجاجا على فض اعتصامى رابعة النهضة رغم تصويته على الفض.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب التجمع، إلى أن الهدف من مظاهراتهم أثناء زيارة البرادعى لأمريكا، محاولة لتشويه السلطة الوطنية فى مصر، لافتا إلى أن ذلك يتواكب مع وجود اقتراح داخل الكونجرس بحجب المعونة الأمريكية عن مصر، مشددا على أن الإخوان يدعمون ذلك.

فيما أكد حامد جبر، عضو الهيئة العليا والمكتب السياسى لحزب الكرامة، أن هجوم الإخوان على الدكتور محمد البرادعى، محاولة لابتزازه للدفاع عن نفسه، وليعطيهم ما يريدونه للطنطنة والبكاء أمام المحافل الدولية.

وتابع "جبر"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن محمد البرادعى كان شماعة الجماعة التى لم تقو على الاحتمال، مشيرا إلى أنه قرر ترك مراكبهم تهوى دون دفاع عنهم، وأنه لم يقدر على تحمل المسئولية فتركها للقادرين.

بدوره، أكد الدكتور عبد الله المغازى، أستاذ القانون الدستورى والبرلمانى السابق، أن هجوم الإخوان على الدكتور محمد البرادعى، محاولات يائسة ومفضوحة من الجماعة وحلفائهم.

ونوه "المغازى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة تحاول جعل ما حدث فى رابعة بمثابة هولوكوست جديد، يظل باقيا للأبد فى ذهن العالم، مثلما فعل اليهود عقب الحرب العالمية الثانية، قائلا "أستغرب من الهجوم لأن الدكتور البرادعى كان موقفه متعاطفا معهم وبشدة، بل موقفه واستقالته كانت سببا فى فرض عقوبات على مصر من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية".

ولفت أستاذ القانون الدستورى، إلى أنه آن الأوان لمصر أن تعلن عقب تقرير لجنة تقصى الحقائق للعالم حقيقة ما جرى فى فض اعتصام رابعة والنهضة، لدحض افتراءات وكذب الإخوان وحلفائهم.

وأوضح الدكتور صلاح حسب الله، القيادى بائتلاف الجبهة المصرية، أن هجوم الإخوان على الدكتور محمد البرادعى، مناورة لتصدير الشعور بأنه يقف ضدهم.

وأشار "حسب الله"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الدكتور البرادعى تعاطف مع الإخوان فى وقت كان الشعب المصرى يحتاج للعطف بدلا عن الإخوان، الذين اتسموا بالإرهاب والعنف المسلح، لافتا إلى أن الإخوان جماعة إرهابية تعمل وفق أجندات خارجية، وكل تحركاتها مدعومة من دول بالخارج، وهجومها على البرادعى مخطط من قيادات الجماعة.

بينما قال حسام الخولى، سكرتير مساعد حزب الوفد، إن الإخوان تهاجم معظم الشخصيات العامة المصرية، وتعتبر كل المشاركين فى الحياة السياسية حالياً أعداء، مضيفا أن تبدل المواقف من بعض الشخصيات مثل الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق سيجعلهم يهاجمونه فى تلك الفترة.

وذكر "الخولى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدول الغربية بدأت تتعامل مع الواقع المصرى، وتستضيف الشخصيات المصرية، موضحا أن تبدل المواقف ربما يفاجأ جماعة الإخوان، ويجعلها تلجأ للهجوم على الدكتور البرادعى وغيره، وإن كان متعاطفا معهم فى بعض الأحيان.

يذكر أن عددا من المنتمين لجماعة الإخوان، أعلنوا عن تنظيم وقفات احتجاجية ضد زيارة الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، إلى الولايات المتحدة الأمريكية مطلع الشهر الحالى، للتدريس فى جامعة "تافتس" إحدى الجامعات الخاصة القريبة من مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس، وتستمر لمدة 3 أشهر تبدأ من أكتوبر إلى نهاية العام الجارى.


أخبار متعلقة:


الإخوان يعلنون الحرب على البرادعى فى أمريكا.. يدعون لوقفات احتجاجية أمام جامعة "تافتس" للتنديد بزيارته.. ومغردون من الجماعة على تويتر يحملونه المسئولية السياسية والجنائية لفض اعتصام رابعة












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة