26 نوفمبر.. مصر تشارك فى مؤتمر "آفد" للأمن الغذائى بالبلدان العربية

الخميس، 09 أكتوبر 2014 03:06 ص
26 نوفمبر.. مصر تشارك فى مؤتمر "آفد" للأمن الغذائى بالبلدان العربية الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر فى المؤتمر السنوى السابع للمنتدى العربى للبيئة والتنمية "آفد" حول قضية الأمن الغذائى فى البلدان العربية وعلاقتها بتغير المناخ، الذى سيعقد فى عمان بالأردن على مدار يومى 26 و27 نوفمبر المقبل بمشاركة العديد من الدول العربية.

ويشارك من مصر الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة والدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة الأسبق لمناقشة تغير المناخ وتأثير النزاعات والأزمة التى طال أمدها على الإنتاج الزراعى والتجارة والأمن الغذائى.

ومن جانبه أكد نجيب صعب الأمين العام للمنتدى أن قضية الأمن الغذائى من أهم القضايا التى تواجهها الدول العربية، وتشكل تحديا إقليميا يجب التصدى إليه والبحث عن حلول.

وأشار "صعب" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن المؤتمر سيتضمن نقاشات حول كيفية التعامل مع النزاعات والأزمات التى طالت الإنتاج الزراعى والتجارى، وتعانى منها العديد من الدول العربية والوصول لكيفية حل لهذه التحديات.

وأضاف أن جلسات المؤتمر على مدار اليومين ستناقش مجموعة من الموضوعات منها دور العلوم والتكنولوجيا فى المياه والأمن الغذائى، والأمن الغذائى بين تغير المناخ والنزاعات وتأثير النزاعات والأزمة التى طال أمدها على الإنتاج الزراعى والتجارة والأمن الغذائى، وطرح مجموعة من المبادرات لتعزيز الأمن الغذائى.



أخبار متعلقة..


الأمم المتحدة: 805 ملايين شخص يعانون من سوء التغذية فى العالم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة