الكرملين: لقاء محتمل بين بوتين وبوروشنكو فى ميلانو

الخميس، 09 أكتوبر 2014 12:38 م
الكرملين: لقاء محتمل بين بوتين وبوروشنكو فى ميلانو صورة أرشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الكرملين الخميس عن لقاء محتمل فى ميلانو بين الرئيسين الروسى فلادمير بوتين وبترو بوروشنكو تحت رعاية المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند.

وإذا تم اللقاء فانه سيعقد خلال قمة الحوار بين آسيا واوروبا المتوقعة فى ميلانو فى 16 و17 اكتوبر بين قادة الاتحاد الاوروبى وعدة بلدان آسيوية.

ونقلت وكالة ريا نوفوستى الروسية عن مستشار الكرملين للقضايا الدولية يورى اوتشاكوف ان فى برنامج القمة "هناك عدة لقاءات متوقعة مع شركائنا الغربيين وستكون القضية الاوكرانية مركزية".

واوضح اوتشاكوف "لا نستبعد لقاء مثل الذى جرى فى النورماندي" فى اشارة إلى لقاء السادس من يونيو الذى جمع القادة الفرنسيين والالمان والروس والاوكرانيين على هامش الاحتفالات بالذكرى السبعين لانزال القوات الحليفة فى النورماندى.

وكانت تلك الذكرى فرصة آخر لقاء بين الرئيس الروسى ونظرائه الغربيين فى حين اثارت الازمة الاوكرانية اخطر مواجهة بين الغربيين والروس منذ نهاية الحرب الباردة.

ويعود آخر لقاء بين بوتين وبوروشنكو إلى نهاية اغسطس عندما عقد الرئيسان حوار ثنائيا على انفراد استغرق ساعتين على هامش القمة الاقليمية فى مينسك عاصمة بيلاروسيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة