بالصور.. محافظ الإسماعيلية يطمئن على توصيل مياه الشرب لقرية الاتحاد

الخميس، 09 أكتوبر 2014 10:37 م
بالصور.. محافظ الإسماعيلية يطمئن على توصيل مياه الشرب لقرية الاتحاد المحافظ أثناء إزالة الستار عن حجر أساس المدرسة
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة قام اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، يرافقه السيد عامر رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، والمهندس سرور إبراهيم سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، بافتتاح مدرسة الاتحاد للتعليم الأساسى بقرية الاتحاد التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، وذلك بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة والتطوير الشامل لكافة أقسام المدرسة ورفع كفاءتها بالتعاون والتنسيق مع فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظة.

جاء ذلك بعد أن كانت المدرسة مغلقة تماما ومتوقفة عن العمل بسبب افتقارها للمرافق الأساسية والخدمات ومستلزمات العملية التعليمية لمدة تزيد عن 15 عاما ونظرا لاحتياج أهالى ومواطنى المنطقة لوجود مدرسة وتخفيفا للعبء ورفعا للمعاناة عن كاهل التلاميذ من أبناء المنطقة ومشقة الانتقال إلى أقرب مدارس لهم والتى تقع على مسافات تتراوح من 5 إلى 8 كيلو مترات، وفى استجابة فورية من محافظ الإسماعيلية لشكاوى الأهالى والمواطنين وبالتنسيق والتواصل مع وزارة التربية والتعليم وبناء على توجيهات المحافظ فقد تم استكمال الأثاث والمقاعد وكافة التجهيزات اللازمة للمدرسة وتوصيل مياه الشرب النقية وصيانة دورات المياه وتوفير كل ما يلزم لتشغيل المدرسة وخدمة أبناء المنطقة والتى انتهت بالفعل وبدأ العمل وانتظمت الدراسة بها اعتبارا من بداية العام الدراسى بعد استكمال الهيكل التنظيمى وتدعيمها بالمدرسين والإداريين.

وخلال افتتاح المحافظ للمدرسة أعطى توجيهات بسرعة استكمال الملاعب وتطويرها لممارسة كافة الأنشطة الرياضية بالإضافة إلى رفع أسوار المدرسة واستمرار المتابعة الدورية كما اطمأن المحافظ على توصيل خطوط مياه الشرب النقية للمدرسة والتى كانت محرومة منها لسنوات طويلة.

وفى سياق متصل، قام المحافظ بزيارة أحد منازل القرية للاطمئنان بنفسه على وصول مياه الشرب النقية إلى منازل القرية والقضاء تماما على مشكلة نقص مياه الشرب بالقرية بالكامل.

كما تفقد المحافظ موقع العمل بمشروع تركيب المحطة الخاصة بضخ مياه الشرب للقرية للعمل على ضخ مياه الشرب بصفة منتظمة ومستمرة على مدار الأربع وعشرين ساعة دون انقطاع.

وقد أعرب أهالى ومواطنو المنطقة عن بالغ سعادتهم باستجابة المحافظ لمطالبهم وحل تلك المشكلات المتراكمة منذ عدة سنوات.

رافق المحافظ المهندس طلعت عليوة مدير عام فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالإسماعيلية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المحافظ أثناء إزالة الستار عن حجر أساس المدرسة

المحافظ أثناء إزالة الستار عن حجر أساس المدرسة

أثناء افتتاح المدرسة بقرية الاتحاد

أثناء افتتاح المدرسة بقرية الاتحاد

مع عدد من العاملين بالمدرسة

مع عدد من العاملين بالمدرسة

يتفقد أحد الفصول الدراسية

يتفقد أحد الفصول الدراسية

مع سيدة من أهالى القرية

مع سيدة من أهالى القرية

فى أحد الفصول الدراسية

فى أحد الفصول الدراسية

يتفقد الفصول الدراسية

يتفقد الفصول الدراسية

مع سيدة مسنة من أهالى القرية

مع سيدة مسنة من أهالى القرية

أمام منزل أحد المواطنين

أمام منزل أحد المواطنين

فى مقر محطة المياه بالقرية

فى مقر محطة المياه بالقرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة