جامعة الإسكندرية: لن نسمح بالشعارات والأنشطة الحزبية أو الدينية

الخميس، 09 أكتوبر 2014 02:35 م
جامعة الإسكندرية: لن نسمح بالشعارات والأنشطة الحزبية أو الدينية د.أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أ.د أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، إن وزارة التعليم العالى تعاقدت مع شركة متخصصة لتأمين عدد من الجامعات المصرية من ضمنها جامعة الإسكندرية لضمان الاستقرار وتأمين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والحفاظ على المنشآت الجامعية ضد أى تعدى.


كما أكد رئيس الجامعة فى تصريحات صحفية على عدم السماح باستخدام الجامعة كمنبر للشعارات والأنشطة الحزبية أو الدينية مع احترام الحق فى التعبير وحرية الرأى دون تعطيل الدراسة، أو المساس باستقرار وأمن العملية التعليمية.


وأعلن أن مجلس الجامعة قرر فى جلسته الأخيرة تجميد نشاط الأسر ذات الخلفية الحزبية أو الدينية وهى أسرة البناء والتنمية وأسرة الميدان وأسرة بناء وأسرة رسالة وأسرة صناع الحياة وأسرة إبداع وأسرة صحبة خير وأسرة ومن أحياها وتفويض نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى بحث تجميد نشاط أى أسرة أخرى يثبت أن لها خلفية حزبية أو دينية.

وشدد على ضرورة انتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة الذى يبدأ صباح السبت القادم، وأكد أن جميع الكليات انتهت من إعلان الجداول الدراسية بها كما أكد على تشجيع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة المختلفة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والخدمة العامة وتواجد أعضاء هيئة التدريس بالكليات حتى انتهاء اليوم الدراسى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة