رئيس سلسلة الجوائز: أعددت قائمة بأهم مؤلفات "مودينو" لطباعتها مترجمة

الخميس، 09 أكتوبر 2014 08:09 م
رئيس سلسلة الجوائز: أعددت قائمة بأهم مؤلفات "مودينو" لطباعتها مترجمة الدكتورة سهير المصادفة رئيس تحرير سلسلة الجوائز
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة، سهير المصادفة، رئيس تحرير سلسلة الجوائز، بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه عقب الإعلان عن فوز الروائى الفرنسى باتريك مودينو، بجائزة نوبل، أعدت قائمة لعدد من أهم مؤلفاته، تمهيدًا لترجمتها للغة العربية، وطباعتها بهيئة الكتاب.

وأضافت "سهير" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "مودينو" يستحق جائزة نوبل، فهو صاحب أعمال أدبية مهمة، منها روايات "الأفق، دائرة الليل، شارع الحواديت المعتمة، أيام الأحد، مستودع الذكريات، دولاب الطفولة، بعيداً عن النسيان، الجوهرة الصغيرة، حادث مرير، مسألة نسب، فى مقهى الشباب، وعشب الليالى.

وأوضحت "سهير" أنها ستعمل خلال الأيام القادمة على اختيار أهم محطات "مودينو" الأدبية مثلما فعلت مع ساراماجو ومع لوكليزيو، وسوف تختار بعض هذه العناوين لطباعتها مترجمة باللغة العربية، مشيرة إلى فرحتها بالانجاز الذى قدمته فى سلسلة الجوائز، من ترجمة أربعة أعمال مهمة لكاتب نوبل الشهير "لوكليزيو".

وأضافت "سهير"، أنها لم تتوقع أبدًا أن تفوز فرنسا ثانية بالجائزة بسرعة هكذا، ولا حتى إحدى الدول الناطقة بالإنجليزية، فثمة لغات عديدة تنتظر جائزة نوبل، وتنتظر إلقاء الضوء على مبدعيها.

أشارت "سهيرو" إلى أن جائزة نوبل تثبت عامًا بعد عام أنها بالفعل مثل صندوق هدايا عيد الميلاد، فتذهب إلى فرنسا هذا العام، ويفوز بها الكاتب الفرنسى باتريك موديانو وهو من أهمّ كتّاب فرنسا من مواليد سنة 1945 ونشر روايته الأولى "ميدان النجم" وهو فى الثالثة والعشرين من عمره.


موضوعات متعلقة


فوز باتريك مودينو بنوبل للآداب يؤكد: الجائزة تنتصر للرواية وتخاصم الشعر.. منذ عام 2000 شاعر واحد فقط يكسب مقابل 12 روائيا.. سوق الترجمة يزدهر بالروايات والمراهنون يرجحون كفة الروائيين دائما









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة