شطب 12 شركة من قوائم الفحص الظاهرى لعدم مطابقتها المواصفات

الخميس، 09 أكتوبر 2014 12:07 م
شطب 12 شركة من قوائم الفحص الظاهرى لعدم مطابقتها المواصفات المهندس علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أن الهيئة قامت بشطب 12 شركة تورد منتجاتها إلى مصر من قوائم الفحص الظاهرى ، وتحويلها إلى الفحص المعملى لعدم مطابقة منتجاتها للمواصفات القياسية .

وأضاف عبد الكريم فى تصريح خاص ، لـ " اليوم السابع " ، أن الشركات تتضمن 4 شركات باكستانية تورد منتج " ثقاب الأمان " ، و2 من الشركات الصينية للأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات ، وشركة أسبانية للملابس والأحذية ، وشركة إماراتية للأحذية ، وشركة ألمانية للأجهزة الكهربائية ، و2 من الشركات الامريكية للفلاتر والمعدات ، إضافة إلى شركة سويدية للملابس والأحذية .

وأوضح أن الشركات التى تخضع للفحص الظاهرى تأخذ مزايا نسبية تتضمن دخول المنتجات فى 24 ساعة ، وذلك بعد استيفائها كافة الأوراق التى تؤكد على مطابقة كامل شحناتها المواصفات القياسية ، وفى حالة الكشف عن وصول أيا من الشحنات الواردة بعد فحص عشوائى للشحنة وثبات مخالفتها يتم شطبها من قوائم الفحص الظاهرى .

كما أشار إلى أن الفحص المعملى يأخذ من 3 إلى 4 أيام كأقصى مدة لدخول كامل الشحنة إلى الفحص المعملى وبيان مطابقتها للمواصفات القياسية ، ثم مرورها إلى السوق المحلى .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة