منظمة توعى ضد زواج الأطفال بنشر خبر مزيف عن ارتباط نرويجية 12 عاما

الخميس، 09 أكتوبر 2014 01:29 م
منظمة توعى ضد زواج الأطفال بنشر خبر مزيف عن ارتباط نرويجية 12 عاما الطفلة التى نشر خبر زواجها
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار إعلان فتاة نرويجية تبلغ من العمر 12 عاما على المدونة الخاصة بها زواجها يوم السبت المقبل، جدلا واسعا فى النرويج نظرا لأن هذه تعد الحالة الرسمية الأولى لزواج الأطفال فى المملكة الأوروبية، وكانت ثيا أعلنت أنها ستتزوج يوم السبت من خطيبها جير البالغ من العمر 37 عاما.

oihois98siuss
ثيا وهى مرتدية ملابس العرس

غير أن حقيقة هذا الإعلان لم تكن سوى حملة توعية من قبل منظمة تشاريتى بلان إنترناشونال، المعنية بحقوق الأطفال وتعمل فى آسيا وإفريقيا وأمريكيا، وأرادت أن تلقى الضوء على حالات زواج الأطفال الذين يجبرون على الزواج كل يوم، وتقدر الدراسات أن هناك 39 ألف طفل يجبر يوميا على الزواج، وفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت المنظمة: "نحن نؤمن أن الاستفزاز هو وسيلة قوية من أجل إيضاح حقيقة مستفزة للغاية. ونأمل أن يتحرك الناس ضد زواج الأطفال عن طريق رعاية الفتيات، حتى يتمكن هؤلاء اللاتى يواجهن موقف ثيا من الهروب من مصيرهم القاسى".

	ثيا الطفلة مع عريسها المستقبلى
ثيا الطفلة مع عريسها المستقبلى

وكانت مدونة ثيا قد استقطبت ما يزيد عن نصف مليون قارئ خلال يوم واحد، وأثارت غضبا واسعا فى النرويج وخارجها لأنه ليس متوقعا أن يحدث شيئا مماثلا فى دولة متقدمة مثل النرويج.
	مدونة ثيا التى نشرت عليها خبر زفافها من رجل يبلغ من العمر 37 عاما
مدونة ثيا التى نشرت عليها خبر زفافها من رجل يبلغ من العمر 37 عاما

وقالت ثيا على مدونتها التى أصبحت أكثر المواقع النرويجية قراءة فى يوم واحد، "أهلا! اسمى ثيا وأبلغ من العمر 12 عاما، وسأتزوج خلال شهر".

وبمجرد أن انتشرت هذه القصة، ناقش الكثير هذه القضية على وسائل الإعلام الاجتماعى، وتواصل البعض مع سلطات الرعاية بالأطفال لإيقاف هذا الزواج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة