هانى الناظر: أشعة الشمس مفيدة لمرضى "الصدفية"

الخميس، 09 أكتوبر 2014 06:15 ص
هانى الناظر: أشعة الشمس مفيدة لمرضى "الصدفية" هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصح الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق، المصابين بمرض "الصدفية" بالذهاب إلى الشواطئ والاستحمام فى مياه البحر والجلوس فى الشمس، خاصة بعد الشروق وقبل الغروب للشفاء من المرض.

وقال الناظر فى تصريحات صحفية إن "الصدفية" مرض جلدى ناتج عن خلل فى الجهاز المناعى، وتظهر على الجلد بقع حمراء تكسوها قشور تشبه الصدف، مشيرا إلى أنه مرض غير معدٍ، ولكنه ناشئ عن نشاط زائد فى الجهاز المناعى.

فى سياق آخر قال "الناظر"، إن مرض "التنيا" على عكس الصدفية تماما فهو يصيب الإنسان عند تعرضه للشمس، لافتا إلى أن التنيا الملونة التى تظهر على هيئة بقع متناثرة على الرقبة والصدر والظهر والأكتاف، وتأخذ ألواناً مختلفة مثل اللون الأبيض والبنى الخفيف والوردى.

وأشار إلى أنها ليست مؤلمة ولا تسبب "الحكة"، لكن مظهرها يسبب ألماً نفسياً للمريض، مضيفا أنها قد تظهر التينيا فى أماكن أخرى مثل أصابع القدم نتيجة ارتداء الجوارب لفترة طويلة فى الحر أو عند المشى بدون أحذية حول حمامات السباحة والحمامات العامة وشواطئ البحر، وقد تصيب هذه الفطريات منطقة بين الفخذين نتيجة ارتداء "المايوه" وهو مبلل لفترة طويلة بعد الخروج من الماء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة