أحمد النجار يوجه التحية إلى الشعب الجزائرى فى ذكرى الاستقلال

السبت، 01 نوفمبر 2014 05:19 م
أحمد النجار يوجه التحية إلى الشعب الجزائرى فى ذكرى الاستقلال الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام
كتب أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيا الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، الذكرى الـ 60 للثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسى، كما وجه التحية إلى الشعب الجزائرى احتفالا بيوم الاستقلال من الاستعمار، قائلا "تحية لشعب الجزائر العظيم بعربه وأمازيجه فى الذكرى الـ 60 لانفجار ثورة الجزائر التى تكللت بنيل الاستقلال".

وكتب أحمد النجار فى تدوينه عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، قائلا "بقدر ما كان الاستعمار الفرنسى هو الأحط والأكثر إجراما ودناءة، فإن ثورات شعب الجزائر ضده تظل رموزا أسطورية للصمود والمقاومة رغم كل ما تعرض له أبطالها وبطلاتها من عنف إجرامى وتعذيب أوقع ملايين الشهداء على مدار سنوات الاحتلال الـ 130 منهم مليون ونصف المليون شهيد فى الثورة الأخيرة من عام 1954 حتى الاستقلال".

وتابع قائلا "فخور برموز الثورة الجزائرية من الأمير عبد القادر الجزائرى إلى بوضياف وبن بيلا وبومدين وجميلة بوحيرد، وجميلة بوباشا وفاطمة وحسيبة وقائمة طويلة من المناضلين من أجل حرية بلادهم التى غنى لها مطربهم الشهير رابح درياسة أغنيته الساحرة "نجمة قطبية" التى يختمها بجملة رائعة تركز بأس شعبنا فى الجزائر.. "واسمى حرية واللى كسبونى رجالة" . وفخور كثيرا بدور بلادى فى مساندة ثورة الجزائر الشقيقة، حتى ولو كان الثمن هو مشاركة فرنسا فى العدوان الثلاثى الإجرامى على مصر عام 1956".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة