إدارة "أولاد صقر" التعليمية بالشرقية تحيل معلما إخوانيا للشئون القانونية

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 08:19 م
إدارة "أولاد صقر" التعليمية بالشرقية تحيل معلما إخوانيا للشئون القانونية محمود أبو النصر وزير التعليم
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترض فتوح عبد الجليل على يوسف، معلم وخبير اللغة الفرنسية بمدرسة أولاد صقر الثانوية بنات، على التحقيق معه من قبل الشئون القانونية بإدارة أولاد صقر التعليمية فى واقعة حثّ التلاميذ على حب مصر عندما رفعت إحداهن علامة رابعة داخل الفصل، مطالبا أن يتم التحقيق معه بمعرفة النيابة الإدارية.

وترجع بداية الأحداث ليوم الأربعاء قبل الماضى، حيث طرح معلم اللغة الفرنسية سؤالا على الطالبات بالصف الأول الثانوى فرفعت إحدى الطالبات علامة رابعة لتجيب على السؤال، فقال لها معلم اللغة الفرنسية (إن هذا مكان علم ولا ينبغى أن ترفعى فيه علامة رابعة لأنها أمور سياسية لا يصح إدخالها فى العلم وانتهى الموقف).

وفى اليوم التالى حضر معلم الرياضيات للفصل وبدلا من أن يلقى حصته فى الرياضيات ألقى حصته فى تفهيم الطالبات مبادئ جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال بأعلى صوته أنا إخوانى وهذا شرف لى ولكل من يعتنق الفكر الإخوانى، وهدد بصوت مرتفع أن الإخوان حكموا مصر وسيعودون لحكمها قريبا جدا رغم أنف كل الانقلابيين.

وعندما علم أولياء أمور الطلاب بما حدث تقدموا فورا بشكاوى لمدير المدرسة وأمن إدارة أولاد صقر التعليمية، وتوجه مدير المدرسة ومسئول أمن الإدارة إلى الصف الأول الثانوى الذى وقعت به أسباب الشكوى.

واستمعوا للطالبات اللائى أكدن صحة الواقعة ووقعوا على أقوالهم، وطالب عدد من أولياء الأمور بسرعة اتخاذ إجراء ضد معلم الرياضيات الذى اعترف بأعلى صوته أنه كادرا إخوانيا وتابعا للجماعة الإرهابية، بما يقتضى اتخاذ إجراءات قانونية وأمنية وتأخير ذلك يعد تواطؤ من مدير الإدارة.

وقال مدرس اللغة الفرنسية إنه تفاجأ بمحقق من الشئون القانونية بالإدارة التعليمية يطلبه للتحقيق معه، وعندما سأله عن السبب قال لى أنت سبب المشكلة وأنت فجرت أمور كان لا يجب ألا تفجرها، ووجدت من طريقة كلامه وأسئلته لى أنه متحامل ويحاول إيقاعى فى أخطاء أنا لم أرتكبها، وكذلك حاول إرهابى وتهديدى أنه سيوقع على جزاء شديد لأنى تعرضت للطالبة وعلمتها أن تمارس فكرها السياسى خارج المدرسة.

واستطرد: وعندما وجدت أن الموضوع كالعادة سينتصر فيه الإخوان لأن مدير الإدارة إخوانى ودائما ما يستعين بهذا المحقق الإخوانى ليرهب من يحاول كشف مخططاتهم الإخوانية وإنهاء اى موضوع بشكل قانونى بتراجع صاحب الشكوى، فامتنعت عن التوقيع على محضر التحقيق لأن المحقق كتب كلاما أنا لم أذكره، وبالتالى أصبح الموضوع مواجهة الإخوان فهو خصم لى، وطالبت أن يتم التحقيق فى النيابة الإدارية، وتم تحويل الموضوع برمته للنيابة الإدارية".

وطالب مدرس اللغة الفرنسية بالتحقيق العادل وعدم إرهاب الطالبات بالمدرسة، وإقالة مدرس الرياضيات الإخوانى وكل من ينتمى للجماعة الإخوان الإرهابية بالتعليم.

كما طالب وزير التعليم بضرورة تشكيل لجان بالتنسيق مع الأمن لحصر كل كوادر جماعة الإخوان الإرهابية، واتخاذ قرار واضح تجاهها لأنه لا يصح أن يقتلوا أبناءنا ويعلنون عن أنفسهم، أما الجميع وبأعلى صوت ويظل ماكثا بين الأبرياء من المعلمين والطلاب.

ومن جانبه أكد أحمد الديدامون عبد السلام مدير مدرسة أولاد صقر الثانوية بنات أن مدرس اللغة الفرنسية معروف عنه الاعتدال والوطنية، وأنه من محبى القوات المسلحة، وأنى تأكدت من الطالبات أن مدرس اللغة الفرنسية كان يعد حتى رقم 4 بالفرنساوى، فقالت له طالبة لماذا لا ترفع أصابع يدك الأربع فأجابها أن هذا شعار غير طاهر ولا يجب رفعه فى هذا المكان، وفى اليوم التالى حدث من معلم خبير الرياضيات أنه قال إنه إخوانيا، وإنه يتشرف بذلك، وسيصبح الإخوان من أعظم رجال العلم.

وأضاف مدير المدرسة أن أمن الإدارة حضر إلى المدرسة بناء عن شكوى من أولياء الأمور بما حدث بالمدرسة، وقمت بالتحقيق مع المعلمين كلٍ على حدة، وأخبرتهما أن هناك تعليمات وزارية بمنع التحدث فى السياسة مطلقا، وأن تعليمات الجمعية العمومية المنعقدة فى 8 - 9 من العام الجارى تمنع التحدث فى الأمور السياسية أثناء العمل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة