بيان لـ"الصحفيين": حجب اسم وصورة رئيس"الزمالك" ورفع دعوى قضائية ضده

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 03:51 م
بيان لـ"الصحفيين": حجب اسم وصورة رئيس"الزمالك" ورفع دعوى قضائية ضده ضياء رشوان نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس نقابة الصحفيين، أنه ناقش، فى اجتماعه مساء أمس الأحد، برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين، الأزمة الأخيرة بين رئيس نادى "الزمالك" وعدد من الزملاء المحررين الرياضيين أعضاء النقابة، والتى تطاول فيها رئيس النادى على الزملاء ووجه إليهم عدداً من العبارات البذيئة .

وأضاف المجلس، فى بيان له، أنه استعرض القرارات التى رفعها إليه المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين، والتى اتخذتها الجمعية العمومية الطارئة التى عقدتها الرابطة مساء السبت الماضى بالنقابة .

ولفت المجلس إلى أنه تبنى جميع قرارات الجميعة العمومية لرابطة النقاد الرياضيين، باعتبارها قرارات ملزمة صادرة عن مجلس النقابة.

وأكد المجلس على قرار منع نشر اسم أو صورة رئيس نادى "الزمالك" المشار إليه فى أى صحيفة مصرية، ومقاطعة المؤتمرات الصحفية التى يعقدها، وكذلك عدم ظهور أى من الزملاء أعضاء النقابة فى البرامج الرياضية التليفزيونية التى تستضيفه.

وشدد المجلس على أنه سيتخذ الإجراءات التأديبية فوراً تجاه أى زميل يخالف هذه القرارات، لافتاً إلى أنه تقرر التوجه بكامل هيئته، مع المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين، إلى مكتب النائب العام، لتقديم بلاغات فى الوقائع المشينة المنسوبة إلى رئيس نادى "الزمالك"، سواء ضد عدد من الزملاء النقاد الرياضيين، وأيضاً إلى أحد أعضاء مجلس النقابة.

وأعرب المجلس عن تقديره واعتزازه الكاملين لنادى "الزمالك" العريق، بأعضائه ومجلس إدارته، مؤكداً أنه لم ولن يدخل فى خصومة مع أى مؤسسة رياضية.

واستنكر المجلس أسلوب الابتزاز الذى لجأ إليه رئيس نادى "الزمالك"، بإرساله خطابات إلى عدد كبير من الزملاء الصحفيين، يفيد بسحب عضويتهم من النادى، وهو إجراء غير قانونى يستوجب توضيحاً من باقى أعضاء مجلس إدارة "الزمالك"، الذى تتعامل معه النقابة كمؤسسة رياضية متكاملة .

وطالب المجلس وزير الشباب والرياضة بالتدخل العاجل وإجراء تحقيق شفاف فى هذه الواقعة، تطبيقاً للقانون، وحفاظاً على مصداقية المؤسسات الرياضية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة