نقابة الصحفيين تتضامن مع رابطة النقاد الرياضيين.. وتحذر الصحف من نشر اسم أو صورة رئيس نادى الزمالك.. وتعلن عن تقديم بلاغات جماعية وفردية السبت المقبل.. وهشام يونس: من يخالف هذا القرار سيتحول للتحقيق

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 04:07 ص
نقابة الصحفيين تتضامن مع رابطة النقاد الرياضيين.. وتحذر الصحف من نشر اسم أو صورة رئيس نادى الزمالك.. وتعلن عن تقديم بلاغات جماعية وفردية السبت المقبل.. وهشام يونس: من يخالف هذا القرار سيتحول للتحقيق هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت رابطة النقاد الرياضيين، بمذكرة إلى نقابة الصحفيين تطالبها فيها باعتماد قرارات الجمعية العمومية للرابطة المتمثلة فى منع نشر اسم وصورة ومؤتمرات رئيس نادى الزمالك بالصحف المصرية لأجل غير مسمى.

وأضافت الرابطة فى المذكرة، أن مجتمع الصحافة الرياضية تعرض فى الآونة الأخيرة لتطاول بالألفاظ والسباب والتهديدات غير المسبوقة من رئيس نادى الزمالك، بأسلوب وطريقة لا يمكن السكوت عليها.

وأشارت الرابطة، إلى أن المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين من واقع تحمل مسئولياته للحفاظ على قيمة وكرامة وهيبة الصحفيين الرياضيين، فقد دعى لجمعية عمومية طارئة عاجلة السبت الماضى، حضرها 176 صحفيا من أعضاء الرابطة، بالإضافة إلى تفويضات رسمية من 75 صحفيا حالت الظروف دون حضورهم.

وأكدت الرابطة، أن الجمعية العمومية قد اكتملت فى مشهد تاريخى غير مسبوق، واتخذت العديد من القرارات المهمة، وهى منع نشر اسم وصورة رئيس نادى الزمالك بالصحف المصرية لأجل غير مسمى، ومقاطعة كل المؤتمرات الصحفية التى يعقدها رئيس نادى الزمالك، وكذلك البرامج التلفزيونية أو الإذاعية التى يتواجد فيها، واعتبارها معادية للصحفيين الرياضيين المصريين.

ومن القرارات التى اتخذتها الجمعية العمومية خلال اجتماعها، مخاطبة نقابة الصحفيين رسميا ومطالبتها باعتماد القرار وإلزام كل الصحف المصرية به، وتشكيل وفود من الزملاء أعضاء الرابطة للتواصل مع رؤساء تحرير الصحف المصرية بلا استثناء لاطلاعهم على ما توصلت إليه الجمعية العمومية لرابطة النقاد الرياضيين، ومخاطبة السادة الزملاء بجميع المواقع الإلكترونية ومطالبتهم بتفعيل القرارات.

ونوهت الرابطة، إلى أنه من ضمن القرارات التى اتخذتها الجمعية العمومية للرابطة تقديم شكوى رسمية لرئيس الجمهورية من خلال وفد يترأسه نقيب الصحفيين، وتقديم بلاغ رسمى للنائب العام يوقع عليه كل الزملاء الصحفيين الرياضيين مرفق به أسطوانة مدمجة بكل الإهانات والسباب الذى تعرض له الصحفيون من رئيس الزمالك.

ولفتت الرابطة، إلى أن من بين القرارات التى اتخذتها أيضا مخاطبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى وغرفة صناعة الإعلام وشبكة MBC، وإطلاعهم على القرارات والمطالبة بتفعيلها، ومخاطبة وزير الشباب والرياضة ومطالبته بإيقاف مهزلة تهديد الصحفيين الأعضاء العاملين بنادى الزمالك بشطب عضوياتهم، وكذلك حماية الصحفيين الرياضيين الذين يقومون بتغطية أنشطة نادى الزمالك بوصفه قلعة رياضية أساسية تاريخية بالمنظومة الرياضية المصرية.

وفى نهاية المذكرة ذكرت الرابطة، "إننا جميعا كصحفيين مصريين نعتز بنقابتنا ونعتبرها مظلتنا الشرعية التى نحتمى بها ومجلسها المحترم الذى انتخبناه للحفاظ على حقوق الصحفيين وقيمتهم وكرامتهم فى المقام الأول، لذا نرجو تفعيل هذه القرارات وإلزام السادة الزملاء رؤساء تحرير الصحف المصرية بها، وكذلك تحديد موعد للاجتماع مع المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين لإطلاعكم على الأمر برمته".

وعلى جانب آخر، ناقش مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه أمس، المذكرة معلنا التضامن مع رابطة النقاد الرياضيين ضد رئيس نادى الزمالك .

وقال هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة تبنى خلال اجتماعه المذكرة التى تقدمت بها رابطة النقاد الرياضيين ضد رئيس نادى الزمالك.

وأضاف "يونس"، فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع مجلس النقابة، أن المجلس يحذر الزملاء بكل الصحف من نشر اسم أو صورة رئيس نادى الزمالك، مؤكدا أن من يخالف ذلك القرار ستتم إحالته للتحقيق.

وأوضح أن مجلس النقابة سوف يجتمع فى تمام الواحدة السبت المقبل، أمام النقابة، للتوجه للنائب العام لتقديم بلاغات ضد رئيس النادى.

وأكدت حنان فكرى عضو مجلس النقابة، أن مجلس النقابة سيتوجه بأكمله مع ممثلى رابطة النقاد الرياضيين، وكل صحفى أهين بلسان رئيس نادى الزمالك السبت المقبل لتقديم بلاغات فردية وجماعية ضده للنائب العام .

ولفتت حنان فكرى، إلى النقابة وجموع الصحفيين الرياضيين سيخاطبون اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى وغرفة صناعة الإعلام لاطلاعهم على القرارات والمطالبة بتفعيل منع استضافته أو ذكر أو نشر اسم رئيس نادى الزمالك .

وذكرت حنان فكرى، أنه ستتم مخاطبة وزير الشباب والرياضة ومطالبته بإيقاف مهزلة تهديد الصحفيين الأعضاء العاملين بنادى الزمالك بشطب عضوياتهم، وكذلك بحماية الصحفيين الرياضيين الذين يقومون بتغطية انشطة نادى الزمالك بوصفة قلعة رياضية أساسية تاريخية بالمنظومة الرياضية المصرية .


موضوعات متعلقة :


هشام يونس:"الصحفيين" تبنت مطالب عدم نشر اسم أو صورة رئيس نادى الزمالك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة