ويؤكد: تصريحات نقيب الصحفيين متناقضة وعفا عليها الزمن..

"الجلاد" لـ"ضياء رشوان": "الصحفيين" مسئولة عن العضوية وليس الصناعة

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 02:13 ص
"الجلاد" لـ"ضياء رشوان": "الصحفيين" مسئولة عن العضوية وليس الصناعة مجدى الجلاد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الإعلامى مجدى الجلاد تصريحات ضياء رشوان نقيب الصحفيين حول غرفة صناعة الصحافة، معربا عن حزنه لما شهده البيان من التجاوزات و"النرفزة" الحادة.

وأكد الجلاد عبر برنامجه "لازم نفهم"، حرصه أن يكون للصحافة الخاصة كيان واتحاد يدافع عن حقوقها، حيث إن النقابة مسئولة عن العضوية وليس الصناعة، موضحا أنه الذى من دعا لاجتماع غرفة صناعة الصحافة.

ووجه رسالته لنقيب الصحفيين، قائلاً: "أنت تعمل فى قناة خاصة يمتلكها رجل أعمال لديه جريدة خاصة.. مالك القناة لا يتدخل فيما تقوله عبر الشاشة، وبالتالى لا يتدخل فى الصحيفة الخاصة، ولكن إذا كان يتدخل وأنت تقدم برنامجا فهو يتدخل عندما تكتب فى الصحيفة".

وتابع: "أنا عضو فى نقابة الصحفيين ولكن الصناعة حاجة ثانية، وأنا مستغرب من لهجة بيان مجلس النقابة، الذى يصف الاجتماع بالمؤامرة ويقول كلام غريب جدا عفا عليه الزمن".

وأشار إلى أن النقيب دعا أصحاب الصحف لإقامة غرفتهم داخل النقابة، مضيفا: "يوجد ازدواجية فى تصريحات نقيب الصحفيين، حيث إنه يدعو رجال الأعمال أن يمثلوا الصحافة المستقلة فى مصر من خلال النقابة، وفى نفس الوقت يقول هناك مؤامرة لصالح رجال الأعمال".

وأوضح الجلاد أن الإعلام الخاص جزء من الإعلام الحكومى، متسائلاً، "كيف نهاجم الإعلام الخاص ونخون رؤساء التحرير الذين دفعوا ثمنا كبيرا من عمرهم فى الدفاع عن الصحافة والمهنة، ووقفوا فى ثورة يناير ويونيو".


موضوعات متعلقة


بعد إنشاء غرفة لصناعة الصحف..ضياء رشوان لـ"خالد صلاح": لا يمكن أن ينفصل الصحفيون فى كتلتين.. وأدعو ملاك الصحف لإنشاء غرفة خاصة بهم..رئيس تحرير الوفد: نعانى من وضع يشبه الاحتكار تمارسه المؤسسات القومية


ضياء رشوان لـ"مانشيت": غرفة صناعة الصحف الخاصة تمثل خطرا على النقابة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة