7 أخطاء يجب تجنبها عند استخدام موقع "لينكد إن"

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 04:04 م
7 أخطاء يجب تجنبها عند استخدام موقع "لينكد إن" لينكد إن
كتبت ـ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد موقع "لينكد إن" واحدًا من أهم شبكات التواصل المهنية فى العالم، ويزيد عدد مستخدميه عن 175 مليون عضوًا من أكثر من 200 دولة حول العالم، ويعد الموقع من أنجح وسائل عمل سيرة ذاتية حية على الإنترنت ويمنح مستخدمه المزيد من الاحترافية أمام أصحاب العمل المحتملين، ولكن هناك أخطاء قد يرتكبها المستخدم فى إعداد ملفه الشخصى وسيرته الذاتية على الموقع تؤدى إلى نتيجة عكسية، وتعطى عنه انطباعًا بعدم الاحترافية وأحيانًا عدم الجدية أيضًا، وغالبية هذه الأخطاء تأتى من عدم تفريق المستخدمين بين الشبكات الشخصية والأخرى المهنية.

ونشر موقع "فوربس" الأمريكى نقلاً عن نيكول وليامز خبير التوظيف فى موقع "لينكد إن" 7 من هذه الأخطاء:

1. عدم وضع صورة شخصية
وفقًا لـ"وليامز" فإن واحدًا من أكبر الأخطاء هى عدم وجود صورة فى ملفك الشخصى على "لينكد إن"، ويوضح "إن الأمر بالضبط يشبه أن تكون بصدد بيع منزل، ولم تضع صورته فى الإعلان، بالتالى تعطى انطباعًا أن الأمر كله وهمى".

2. وضع صورة خاطئة
يجب أن تضع فقط صورة احترافية لك وحدك، لا أن تضع صورة كلبك ولا زفافك ولا طفلك ولا مجرد صورة أحببتها على الإنترنت، هذه الاختيارات تناسب شبكات التواصل الاجتماعية لا المهنية خاصة بالنسبة للأمهات اللاتى يضعن صورة أطفالهن فإن هذا يعطى انطباعًا لأصحاب العمل أنهم ليسوا على استعداد للعمل بدوام كامل، وغير قادرين على الفصل بين الحياة الشخصية والمهنية.

3. عدم تحديث حالتك
يجب أن تحرص على تحديث سيرتك الذاتية أولاً بأول على الموقع، وتشارك الآخرين إنجازاتك المهنية وتقدمك، مثل حصولك على ترقية أو حتى مشاركة موضوع أو عمل كتبته أو صممته وما إلى ذلك، ويقول وليامز إن تحديث ملفك كل بضعة أيام يجعله طازجًا ويظهر أنك نشطًا ومهتم بصورتك المهنية، كما أنه يلفت الأنظار إليك.

4. إرسال طلبات الاتصال الافتراضية
لا تستخدم طلب الاتصال الافتراضى الذى وضعه الموقع، لأنه إذا كان من المفترض أن تبنى علاقات مهنية ثمينة للاستفادة من الفرص الوظيفية يجب أن توضح أنك مهتم بذلك وتدرس كل خطواتك بعناية لا تتعامل بعشوائية.

فإذا كنت تريد التواصل مع شخص ما لم تعرفه من قبل، ولكن يهمك التواصل معه لأسباب مهنية، فإن الصحيح أن تفعل القليل من البحث عن هذا الشخص وتوضح له لماذا يهمك التواصل معه ويجب أن تحرص على تخصيص الرسالة لتجعله يهتم بها وتترك أثرًا فيه.

5. إهمال إعدادات الخصوصية
الكثير من الناس لا يدركون أن موقع "لينكد إن" لديه إعدادات للخصوصية، وينسون فى خضم اهتمامهم بالبحث عن وظيفة أنه ربما لا يجب أن يعرف أصحاب العمل الحالى أنهم يبحثون عن عمل، بالتالى يجب أن يدققوا فى إعدادات الخصوصية.

6. تجاهل ملخص السيرة الذاتية
ملخص سيرتك الذاتية هو باختصار وسيلتك لتسويق نفسك والتعبير عن صوتك وشخصيتك، فلا يجب أن تتجاهله أبدًا لأن هذه الميزة تمنحك فرصة لأن يختارك صاحب العمل قبل حتى أن يقرأ باقى سيرتك الذاتية.

7. تجاهل الوظائف الماضية أو الأعمال التطوعية
قد تكون غيرت مجالات عملك ولكن وظيفتك الحالية ليست وحدها المهمة، يجب أن تحرص على ملء خانات خبراتك السابقة بالتواريخ على الموقع، حتى أدق وأقل المهارات التى تظن أنها غير مهمة، فمن يعلم ربما تمثل أهمية لأصحاب العمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة