أمريكى يتبع أغرب ريجيم غذائى يحتوى على الحشرات للتخلص من وزنه الزائد.. يؤكد أنها لذيذة وينصح بإضافة الثوم والفلفل الحار.. ومنظمة الصحة العالمية: الحشرات مصدر جيد ومستدام للبروتين

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 01:08 م
أمريكى يتبع أغرب ريجيم غذائى يحتوى على الحشرات للتخلص من وزنه الزائد.. يؤكد أنها لذيذة وينصح بإضافة الثوم والفلفل الحار.. ومنظمة الصحة العالمية: الحشرات مصدر جيد ومستدام للبروتين الشاب الأمريكى
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على واحدة من أغرب الانظمة الغذائية على الإطلاق، والتى تعتمد على تناول الحشرات للتخلص من الوزن الزائد، وهو ما قد يعد مثيراً للاشمئزاز لدى غالبية البشر.

المثير أن أحد المواطنين الأمريكيين، ويدعى جيسون برينك، 29 عاما، ويعيش فى تايلاند، قام باتباع هذه الحمية الغريبة، والتى بدأت حينما قام بتناول أحد الأطعمة اعتقد خطئاً أنها فول سوادنى، ولكنه أصيب بصدمة كبيرة عندما اكتشف أنها فى حقيقة الأمر صراصير مقلية.

وتابع برينك أنه قام بالبحث فى الأمر وتعرف على الفوائد الصحية للحشرات، وقرر أن يعتمد على هذه الحمية الغذائية، والتى أكد أنها لذيذة للغاية، ناصحاً كل من يريد من يقلده أن يقوم بإزالة أرجل ورأس الحشرات قبل تناولها مع إضافة بعض الفلفل الحار والثوم.

وأكد التقرير أن الصراصير والحشرات المختلفة ساعدت بشكل ملحوظ فى تخلص جيسون برينك من الوزن الزائد والتخلص من كمية كبيرة من الترهلات فى بطنه.

ويشير التقرير أن وعاء 100 جرام من الصراصير يحتوى على 121 سعرا حراريا، فيما تحتوى الكمية ذاتها من الفول السوادنى على 567 سعرا حراريا، لافتاً إلى أن الحشرات غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، وهى النحاس والحديد والمغنسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والفوسفور والزنك، وكما أنها مصدر جيد للألياف النباتية.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية، أن الحشرات تعتبر مصدراً جيداً ومستداماً للبروتين، ويمكن الحصول عليه فى أى وقت بعكس أنواع البروتين الأخرى مثل اللحوم.


موضوعات متعلقة


بالصور..شاب بريطانى يضطر لتناول آلاف الحشرات لتجنب الوفاة بأمراض القلب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة