الدفاع بـ"مذبحة كرداسة": جميع الاتهامات المنسوبة للمتهمين كيدية

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 02:51 م
الدفاع بـ"مذبحة كرداسة": جميع الاتهامات المنسوبة للمتهمين كيدية مذبحة كرداسة
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المحامى ممدوح المهدى عضو هيئة الدفاع عن متهمى القضية المعروفة إعلامياً بـ"مذبحة كرداسة" المتهم بها 188 متهماً مرافعته اليوم، أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة.

وأوضح عضو الدفاع أن التحريات التى أُجريت بخصوص الواقعة لا تتسم بالجدية ولا يمكن التعويل عليها، نظراً لأنها لم تتم بناءً على معاينة واقعية لمسرح الجريمة للوقوف على هوية المتسببين بواقعة التعدى على الجنود بمركز شرطة كرداسة، وفى هذا الصدد قال عضو الدفاع: يبدو أن المعلومات التى تشكلت بواسطتها التحريات جاءت عبر المكالمات التليفونية وليس من خلال إجراء معاينة حقيقية لمحيط الواقعة.

وانتقد دفاع المتهمين النيابة لإسنادها اتهامات كيدية إلى المتهمين، دون التوصل إلى الفاعلين الأصليين بالواقعة، ورغم انتفاء صلتهم بالواقعة على حد قول الدفاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبد الرحمن صفوت الحسينى وحضور محمد أباظة رئيس نيابة جنوب الجيزة وسكرتارية أحمد صبحى.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك فى "مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة" التى وقعت فى أغسطس الماضى، وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة