عاطف عبد اللطيف: توقف مطار سانت كاترين يعزلها عن العالم

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 08:31 ص
عاطف عبد اللطيف: توقف مطار سانت كاترين يعزلها عن العالم سانت كاترين
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء، عدم إعادة تشغيل مطار سانت كاترين أو فتح طريق وادى فيران، مؤكدا أن المطار جاهز بموظفيه، وكان يعمل 40 رحلة أسبوعيا فى الماضى والآن لم تدخله طائرة.

وقال عبد اللطيف، فى بيان له أمس الثلاثاء، إن مدينة سانت كاترين بها معالم تراثية وأثرية تستهوى الكثير من السائحين منها معالم دينية مثل الكنائس والأديرة كدير سانت كاترين، والجبل الذى تجلى فيه الخالق سبحانه وتعالى ومكان مخاطبة رب العزة لسيدنا موسى عليه السلام، ورغم كل المعالم السياحة نجد أن مدينة سانت كاترين مغلقة من جميع الاتجاهات ومن الصعب وصول السائحين إليها.

وأشار عبد اللطيف، إلى أن مطار سانت كاترين مجهز ويعمل بكامل طاقته الوظيفية والأمنية، لكن لا توجد به طائرات بسبب أن شركة مصر للطيران تقول إنه لا يوجد سائحين يريدون السفر لسانت كاترين.

وطالب عبد اللطيف بعمل جدول لرحلات الطيران والتسويق له لمدة شهر أو شهرين وستقوم بدورها الشركات السياحية بالترويج له ولابد من عمل خط طيران أسبوعيا على الأقل لربط المنطقة بشرم الشيخ والقاهرة، حتى يتم تنميتها وتزداد الوفود السياحية إليها، ويجب تشغيل رحلات على خط طيران القاهرة – سانت كاترين – القاهرة أو ربط سانت كاترين بطائرة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن مطار سانت كاترين يحتاج إلى الخدمة الليلية وإنارة ممرات الهبوط.

وأوضح د.عاطف عبد اللطيف أن طريق وادى فيران وهو الطريق الرئيسى الذى يصل إلى سانت كاترين مغلق منذ ثورة يناير بسبب دواع أمنية، وهذا يجعل الرحلة من القاهرة إلى سانت كاترين تستغرق 16 ساعة فى حين أن الوقت الطبيعى هو 5 ساعات فقط لو تم افتتاحه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة