محافظ البحر الأحمر يلتقى مديرى البنوك لمناقشة تمويل المشروعات الصغيرة

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 04:27 م
محافظ البحر الأحمر يلتقى مديرى البنوك لمناقشة تمويل المشروعات الصغيرة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ظهر اليوم عددا من مديرى البنوك العاملة بالمحافظة، لمناقشة مشاركتهم فى المشروعات الصغيرة التى من الممكن أن تكون مصدر رزق للمرأة المعيلة بالمحافظة.

وقال المحافظ إن الجهاز المصرفى للدولة له دور كبير فى اقتصاديات الدولة وبالتالى يجب على البنوك أن يكون لها دور إيجابى فى المشاركة فى تمويل المشروعات الصغيرة التى يمكن أن تكون مصدر رزق جديد للمرأة المعيلة والشباب غير العاملين والمنتظرين للوظائف الحكومية.

وقال المحافظ: "يجب علينا تعديل مفهوم العمل بالحكومة ومن ثم تدريب الشباب والسيدات على المشروعات الصغيرة متناهية الصغر بعد عمل أبحاث اجتماعية لاختيار المستحقين من خلال التضامن الاجتماعى بحيث يتم تمويل هذه المشروعات من البنوك، مما يؤدى للارتقاء بهذه الأسر الأولى بالرعاية.

وتطرق المحافظ إلى أراضى الدولة غير المستغلة بنطاق البحر الأحمر والمملوكة للبنوك، حيث شدد سيادته على ضرورة استغلال هذه الأراضى أو طرحها فى مزادات بعد تقييمها من خلال هيئة الخدمات الحكومية.

وشدد المحافظ على ضرورة طرح حلول غير تقليدية لاستغلال الأراضى مثل مشاركة البنوك مع المستثمرين فى مشروعات عملاقة لدفع عجلة الاستثمار بالمحافظة، مطالبا البنوك بتذليل العقبات أمام المشروعات المتوقفة بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب وخفض نسبة البطالة وزيادة معدلات التجارة كنشاط معتمد على ازدهار السياحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة