ممثلو قبائل إدفو يرفضون ضم ساحة العارف بالله الشيخ المعاون للأوقاف

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 01:01 ص
ممثلو قبائل إدفو يرفضون ضم ساحة العارف بالله الشيخ المعاون للأوقاف ممثلو قبائل إدفو
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المئات من ممثلى القبائل والعائلات وأبناء الطرق الصوفية ومريدو العارف بالله الشيخ على المعاون بإدفو، اجتماعا اليوم، لرفض أى محاولة تقوم بها وزارة الأوقاف لضم ساحة الشيخ المعاون للمسجد الذى يقع بالطابق العلوى والذى قام ببنائه أهل الخير ومريدو الشيخ.

جاء ذلك الاجتماع بعد توجيه لجنة من الأوقاف بناء على شكوى وصفها محبى الشيخ المعاون بأنها غير صحيحة حيث تضمنت الشكوى أن الساحة تعتبر من مرفقات المسجد وأنها تستخدم كمضيفة خاصة وهو ما فنده واستنكره المشاركين فى الاجتماع.

وأكد المشاركون فى الاجتماع على دور وأهمية ساحة الشيخ المعاون من النواحى الاجتماعية والخيرية بالمنطقة حيث تنعقد فيها جلسات الصلح وجلسات لجان فض المنازعات بجانب استضافة مائدة الرحمن بشهر رمضان فضلا عن إحياء ليالى الشهر الكريم.

كما أكد المشاركون على أنهم سيسلكون كافة الطرق القانونية للتصدى لأى محاولات لإلغاء الساحة وضمها للمسجد الذى تم بنائه بالجهود الذاتية.

وقال سعد الجميلى من أحباب الشيخ على المعاون من قرية الخريصاب بادفو لـ"اليوم السابع" إن أهل الخير ومحبى الشيخ المعاون قاموا ببناء مسجد على أحد طراز معمارى على مساحة 336 مترًا مربعًا وبتكلفة قاربت المليون ونصف المليون بالدور الثانى للساحة وتم افتتاحه فى الرابع من شهر أبريل الماضى وتم ضمه للأوقاف.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة