بالفيديو.. "الشرطة الجوية" الأمان الطائر فى سماء مصر.. ساهمت فى فض اعتصامى "رابعة" و"النهضة".. وتأمين أكثر من 1700 لجنة فى الاستفتاء والانتخابات ومباريات المنتخب المصرى للخروج بالشكل الذى يليق

الخميس، 13 نوفمبر 2014 11:42 م
بالفيديو.. "الشرطة الجوية" الأمان الطائر فى سماء مصر.. ساهمت فى فض اعتصامى "رابعة" و"النهضة".. وتأمين أكثر من 1700 لجنة فى الاستفتاء والانتخابات ومباريات المنتخب المصرى للخروج بالشكل الذى يليق أول طائرة للشرطة الجوية قبل تحليقها بسماء البلاد
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن دخول "الشرطة الجوية" الخدمة يستهدف أكثر من الإشراف على رصد حالات الازدحام المرورى وحوادث الطرق، وربما الإبلاغ عن الحرائق، عبر وسائل الاتصال التى تم تزويد الطائرات بها، بحيث تكون متصلة بغرفة التحكم المركزية بوزارة الداخلية، لكن بعد نحو 650 يومًا من دخول هذه الطائرات الخدمة، زاد حجم المهام الملقاة على الشرطة الجوية، بسبب ما تشهده مصر من أوضاع مضطربة فى الوقت الراهن.

وأكد العميد عمرو الشربينى، مدير إدارة الشرطة الجوية بوزارة الداخلية، أن الطائرات حلقت فى سماء القاهرة فى أول أيام لبدء العمل بالإدارة، وعملت على متابعة الحالة المرورية، موضحا أنه تم رصد عدة محاور وطرق رئيسية متكدسة بالسيارات ومساعدة الأجهزة الأمنية على حل تلك الأزمات المرورية.

وأضاف أنه من مهام الشرطة الجوية رصد التكدسات المرورية فى العاصمة والمساعدة السريعة فى فك تلك الاختناقات المرورية، حيث ساعدت الطائرات كثيراً فى تأمين البلاد عبر متابعات الخروج عن القانون، فى جميع الفعاليات التى تحدث فى العاصمة، وكان أولها ذكرى ثورة 25 يناير الثانية، وتعمل على رصد أى أعمال شغب أو التعدى على المنشآت والممتلكات وسرعة إخطار الأجهزة الأمنية لإرسال القوات إلى مكان الواقعة وسرعة التصدى لهؤلاء الخارجين عن القانون.

وأوضح مدير إدارة الشرطة الجوية أن الطائرات تهدف إلى رصد أى حوادث تصادم على الطرق لإرسال الأوناش لرفع السيارات وإعادة الحركة المرورية، بالإضافة إلى الحرائق وسرعة الإبلاغ بها لانتقال سيارات الإطفاء وسرعة السيطرة عليها وإخمادها، وشاركت الشرطة الجوية بجميع طائراتها فى تأمين أكثر من 1700 لجنة فرعية وعامة من لجان عملية الاستفتاء على الدستور العام الماضى، وكذلك ساعدت فى تأمين الانتخابات الرئاسية التى عقب عزل محمد مرسى، وساعدت فى نجاح عمليات التأمين بنسبة 100%، والكشف عن المحاولات البائسة لأعضاء الإرهابية لإفساد عمليتى الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية.

كما قامت بدورها فى عملية التأمين جوا لمساعدة القوات المنتشرة فى محيط أكاديمية الشرطة بالعباسية وجميع الشوارع المؤدية إليها، وذلك أثناء تشييع جنازات عدد من شهداء الشرطة بعد عمليات الاغتيال التى استهدفتهم، وكذا الكشف عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية وأدت دورًا كبيرًا فى إحباط محاولات الإرهابيين إشاعة الفوضى يوم فض اعتصامى رابعة والنهضة، وطاردت العناصر الإخوانية التى تتظاهر أعلى الطريق الدائرية بالقاهرة والجيزة، كما تقوم أيضا بتأمين مباريات المنتخب المصرى للخروج بالشكل الذى يليق به.

فيديو للشرطة الجوية أول يوم فى سماء العاصمة

طائرات الشرطة تمشط الدائرى بحثا عن فلول الإخوان بعد اشتباكات الدستورية

طائرات الشرطة تؤمن سماء المهندسين يوم فض اعتصام النهضة

طائرات الشرطة تؤمن سماء "رابعة" يوم فض الاعتصام

فيديو لتأمين الشرطة الجوية لمحيط "المحكمة الدستورية" تحسباً لقدوم تظاهرات أعضاء الإرهابية


فيديو لتأمين الشرطة الجوية لجنازة اللواء محمد سعيد مدير مكتب وزير الداخلية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة