قيادى بـ"فتح": "حماس" مجبرة على تحمل مسئولية جرائم فتحى حماد

الخميس، 13 نوفمبر 2014 03:02 م
قيادى بـ"فتح": "حماس" مجبرة على تحمل مسئولية جرائم فتحى حماد فتحى حماد
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، حركة "حماس" إلى رفع الغطاء عن فتحى حماد، المسئول عن تفجيرات غزة التى استهدفت منازل ومكاتب قادة "فتح" ومنصة إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات - على حد زعمه.

وأكد محيسن - فى حديث إذاعى اليوم الخميس - أن "(حماس) مجبرة على تحمل مسئولية التفجيرات التى ثبت بأن فتحى حماد هو من يقف وراءها".. مشيرا إلى أن "(حماس) وزعت ملفات المهام بين عناصرها وأن ملف الأمن الداخلى لدى (حماد) وبالتالى هى تتحمل مسئولية الجرائم التى ارتكبها"، على قوله.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" إن "حماس يجب أن تتحمل مسئوليته الخلل فى داخلها حتى وإن كان أحد قد خرج عن إطار الحركة فهى المسئولة عن محاسبته ومسئولة عن التفجيرات التى حدثت".

وأشار إلى أن حماد ارتكب جريمة سابقة بحق كوادر حركة "فتح" فى القطاع، محملا "حماس" مسئولية تدهور عملية المصالحة وإعادة الإعمار فى قطاع غزة.. موضحا أن ممارساتها تؤثر على موقف الدول المانحة، على حد وصفه.

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ بما يقارب أربعة مليارات دولار عام 2008 لإعادة الإعمار فى قطاع غزة.. لافتا إلى أن الدول المانحة لا تقدم المساعدات عبر حزب أو فصيل معين بل من خلال حكومة الوفاق الوطنى وباشراف الأمم المتحدة والجهات المعنية، كما تم الاتفاق.

وحذر من إبعاد حكومة الوفاق الوطنى الذى سوف يؤثر بشكل سلبى على عملية إعادة الإعمار نتيجة تغييب عمل الأمم المتحدة التى تريد مراقبة عمل حكومة وليس عمل حزب.

وأكد أن حكومة الاحتلال خارجة عن القانون الدولى ومتمردة على الشرعية الدولية مما يستدعى تصعيد نضالنا فى مواجهة انتهاكات الاحتلال ومواجهة الاستيطان والتوسع والحراك فى الساحة العربية لإعادة تصويب بوصلتها تجاه القضية الفلسطينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة