مجموعة من الشباب القوميين بتركيا يهاجمون جنود أمريكيين بإسطنبول

الخميس، 13 نوفمبر 2014 11:02 ص
مجموعة من الشباب القوميين بتركيا يهاجمون جنود أمريكيين بإسطنبول صورة ارشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت مجموعة من أعضاء اتحاد شباب تركيا بالاحتجاج ضد تواجد جنود أمريكيين فى اسطنبول، وهاجموا أربعة جنود من قيادة القوات البحرية الأمريكية العاملين على متن سفينة حربية أبحرت فى مياه بحر مرمرة بعد مشاركتها فى مناورات بحرية تابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسى (ناتو).

ورفع المحتجون شعارات مناهضة للجيش الأمريكى ووصفوه بأنه "مجموعة من القتلة"، بحسب بيان من حزب العمال (تركيا) تلقت نسخة منه وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأظهرت الفضائيات الإخبارية التركية لقطات فيديو لمهاجمة ومحاصرة الشباب القوميين للبحارة الأمريكيين وقذفوهم بطلاء برتقالى اللون ووضعوا جوالا على أحد جنود البحرية الأمريكية، على غرار حادث فى العراق وقع فى شهر يوليو عام 2003 عندما احتجزت القوات الأمريكية أشخاص من الوحدة الخاصة التركية بعد أن غطت رؤوسهم لاستجوابهم.

ونددت السفارة الأمريكية - فى بيان لها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) - بالحادث ووصفته بـ "المفزع"، مؤكدة أن "الغالبية العظمى من الأتراك سينضمون لنا فى رفض عمل يسئ إلى ما هو معروف عن تركيا من كرم الضيافة".

ومن جهته، أدان المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية التركية تانشو بيلغيج، حادث الهجوم على العسكريين الأمريكيين فى إسطنبول، مؤكدا أن بلاده تدين "هذا الفعل المهين الذى يجافى الكياسة وحسن معاملة الضيوف".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة