رئيس وزراء الجزائر ووزير الدولة الإماراتى يغادران القاهرة

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 11:24 ص
رئيس وزراء الجزائر ووزير الدولة الإماراتى يغادران القاهرة عبدالمالك سلال رئيس وزراء الجزائر
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر القاهرة اليوم الجمعة عبدالمالك سلال رئيس وزراء الجزائر بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام رأس خلالها وفد بلاده فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، التى اختتمت أعمالها أمس "الخميس" برئاسة رئيسى وزراء البلدين .

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الوزراء الجزائرى بحضور الوزراء المشاركين فى اجتماعات اللجنة، وتسلم رسالة من الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة أكد فيها حرص الجزائر على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

وأكد سلال خلال اللقاء حرص بلاده على الارتقاء بمستوى العلاقات مع مصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بما يساهم فى تعزيز جهود البلدين فى التصدى للأخطار التى تحيق بالمنطقة ودفع عملية التنمية الاقتصادية فى كلا البلدين.

كما غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، وزير الدولة الإماراتى الدكتور سلطان أحمد الجابر على متن طائرة خاصة بعد زيارة للقاهرة استغرقت عدة أيام.

وكان الجابر، قد صرح بأن إطلاق مشروع قناة السويس الجديدة يعكس الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث سيكون لهذه المبادرة دورا كبيرا وأساسيا فى تعزيز النشاط الاقتصادى من خلال زيادة القدرة الاستيعابية لقناة السويس، وتحقيق عوائد إضافية تصب فى الخزينة المصرية، كما أن تطوير القناة سيساعد فى إنشاء مناطق ومدن ومشاريع اقتصادية متخصصة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة