كيو نت: نبحث تشريعات للتفريق بين المفاهيم الخاطئة بالتجارة الإلكترونية

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 09:08 ص
كيو نت: نبحث تشريعات للتفريق بين المفاهيم الخاطئة بالتجارة الإلكترونية كيو نت
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة "كيو نت"، المتخصصة فى خدمات البيع المباشر، إنها تبحث مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لتحديد الأطر العامة والقوانين والتشريعات الخاصة بأنظمة التجارة الإلكترونية، وذلك بهدف تنظيم الصناعة وحمايتها فى ظل تفشى المفاهيم الخاطئة الناتجة عن الخلط ما بين التسويق الهرمى والبيع المباشر.

وأضافت أن المباحثات تضمنت استعراض قانون التسويق الإلكترونى بسنغافورة باعتباره الأفضل على مستوى العالم، كما تم إرسال نسخة منه إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لبحث سبل الاستفادة منه وتعميم المناسب منه فى السوق المصرى.

وأوضح مسئولى كيو نت أن إجمالى حجم صناعة البيع المباشر فى العالم يصل إلى 176 مليار دولار، ويقوم به أكثر من 96 مليون شخص، بينما تبلغ قيمة الصناعة فى منطقة الشرق الأوسط حوالى 100 مليون دولار، ومع ذلك ما زال السوق جديدا يستوعب مزيدا من الأعمال والتوسع، وهو ما يشير إلى وجود العديد من الفرصة الواعدة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشركة كيو نت.

كما أكد ممثلو كيو نت أن نجاحهم فى السوق المصرى نابع من عادات المجتمع الشرائية وثقافتهم فى مواكبة كل ما هو جديد، بالإضافة إلى الانتشار الكبير لعدد مستخدمى الإنترنت الذراع الأيمن لكيو نت فى تنفيذ أعمالها، وبالرغم من ذلك فقد عانت الشركة من الخلط الذى حدث مؤخرا ما بين مفهومى البيع المباشر عبر الإنترنت والتسويق الهرمى، مؤكدين اختلافها الجوهرى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة