خبراء أزياء عالميون يقدمون نصائح للحفاظ على ملابسك

السبت، 15 نوفمبر 2014 12:01 ص
خبراء أزياء عالميون يقدمون نصائح للحفاظ على ملابسك خبراء أزياء يقدمون نصائح للحفاظ على الملابس
برلين - رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزاح خبراء الملابس والموضة الستار عن بعض الأسرار المهمة التى تستطيع بها كل سيدة أن تحافظ على ملابسها وملابس أسرتها، وإطالة عمر كل قطعة لأطول وقت ممكن، مع الحفاظ على شكلها الجميل وألوانها الزاهية، حيث صرحت مصممة الأزياء العالمية "مارى كاترانزو" لجريدة "اليوم السابع" أن الملابس لم تعد تحتاج إلى النظافة فقط لكى تتنفس الحياة، لكنها تحتاج إلى العناية مثلها مثل جمال الوجه والبشرة.

وأكدت مارى كاترانزو أن الملابس تحتاج إلى 3 خطوات للعناية تتمثل فى إزالة البقع، التلطيف بواسطة مستحضرات تنعيم الملابس التى تغفل عنها الكثير من السيدات، والتى تعطى للملابس ملمسا ناعما ولامعا، وأخيرا رائحة الملابس التى تحمل الذكريات معها.

وقد قالت مصممة الأزياء "إننا نجتهد فى انتقاء التصميم الجميل، ولكننا سرعان ما نفقد هذا الجمال عندما لا نعتنى به بالشكل اللائق، فيتحول الجمال إلى قبح".

ويلتقط طرف الحديث مدير الأبحاث والتطوير بشركة p&g "جون تيرنر"، قائلا: إنه على الإنسان أن يجعل أغلب حواسه تعمل مع ما يرتدى، ويعتمد ذلك على الرؤية واللمس والشم بصورة كبيرة، وعندما يشبع الفرد هذه الحواس سيظهر هذا التألق على ما يرتدى، فيكون مميزا عن الآخرين، كما أكدت أغلب الدراسات أن للملابس عمر هى الأخرى، إذا أحسن صاحبها العناية والدلال بها ظهرت بشكل رائع، أما إذا أهملها فستبدو قديمة وبالية، حتى وإن كانت تساير أحدث خطوط الموضة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة