رئيس التجمع القبطى الدولى: نحاول إظهار الصورة الحقيقية عن مصر فى أوروبا

السبت، 15 نوفمبر 2014 10:29 م
رئيس التجمع القبطى الدولى: نحاول إظهار الصورة الحقيقية عن مصر فى أوروبا كمال عبد النور رئيس التجمع القبطى الدولى
كتب مايكل فارس وإسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كمال عبد النور، رئيس التجمع القبطى الدولى، إن التجمع بصدد إجراء عدة مشروعات تنموية بين مصر وأوروبا لخدمة البلاد .

وأضاف عبد النور، خلال كملته خلال كلمته بالمؤتمر، الذى ينظمه ائتلاف أقباط مصر تحت عنوان "مصريين الخارج بين 30 يونيو ومحاربة الإرهاب"، بالقاعة الكبرى بنقابة الصحفيين، مساء اليوم السبت، "ساعدنا فى تطوير السياحة وقمنا بعمل حفلات تم تخصيص عائدها إلى أهالى الشهداء، وفى نوفمبر أصدرنا بيانا لتجريم جماعة الإخوان وبيت المقدس، وهو مترجم بكل اللغات وكل عضو فى التجمع أوصل هذا البيان للدولة، التى يعيش بها وكل فرد استخدم جنسيته فى توصيل الرسالة فى تجريم جماعة الإخوان".

وتابع عبد النور، التجمع القبطى الدولى يتكون من 27 دولة منهم أمريكا، كندا، السويد، ألمانيا ومنها مصر، مضيفا: "نحاول كتجمع قبطى دولى أن نظهر الصورة الحقيقية للإعلام الغربى، وأثبتنا أن ما حدث ثورة شعبية وأجرينا لقاء مع وزير السياحة المصرى من قبل، كما قمنا بعمل حفلات وعروض مع فرق نمساوية لتشجيع السياحة فى مصر وتشجيعها، وواجهنا منشورات كانت توزع بالنمسا تنادى بأن مصر إرهابية".

وقالت هناء رمزى رئيسة رابطة صوت الضحايا بفرنسا، إن الرابطة مع المصريين بالخارج بصدد إنشاء وتدشين صندوق دعم من قبل المصريين بالخارج لدعم صندوق تحيا مصر، إضافة لتنظيم مهرجانات لدعم مصر سياحيًا، مشيرة إلى لقاء تم مع محافظ الأقصر لتأسيس مشروع الدراجات لتوفير الوقود والحد من التلوث ونسعى لإنشاء عدد من المشروعات .

وأضافت إننا أرسلنا خطابات لوزير الإعلام الفرنسى بتوقيع من المصريين بالخارج ضد وسائل الإعلام التى تمول من الإخوان، والمطالبة باعتبار الإخوان جماعة إرهابية، والتأكيد أن ما حدث بمصر ثورة شعب، ورفضنا التدخل الأوروبى فى الشئون المصرية الداخلية .

وتابعت، رمزى، أن الإخوان لا يعتبرون مسلمين بل إرهابيون يسعون لاستغلال الدين للمتاجرة به، وهم يلعبون بكل الأدوار عن طريق التقسيم مسلمين ومسيحيين أو كفارا ومؤمنين ولكن فشلوا لأن مصر أكبر من أى محاولات للتقسيم .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة