رئيس الوزراء الأسترالى يريد اضفاء أجواء ودية على قمة العشرين

السبت، 15 نوفمبر 2014 08:09 ص
رئيس الوزراء الأسترالى يريد اضفاء أجواء ودية على قمة العشرين رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت
أستراليا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت الذى يستضيف قمة مجموعة العشرين فى بريزبين اليوم السبت رؤساء الدول والحكومات إلى التوجه إلى بعضهم باسمائهم الأولى من أجل اضفاء اجواء ودية على اجتماع القادة الذى تسممه أصلا الأزمة الأوكرانية.

وفي خطاب افتتاح اجتماع رؤساء دول وحكومات البلدان المشاركة، طلب أبوت من الحضور "التحدث من القلب"، وقال " إذا كان بامكانكم أن تتحدثوا من القلب بدلا من قراءة خطاب فسيكون هذا أمرا جيدا، وإذا كنا نستطيع الاختصار و(التحدث) لخمس دقائق على الأكثر فسيكون ذلك امرا جيدا".

وأضاف رئيس الوزراء الأسترالى "اذا كان بامكانكم تبادل الحديث باسمائكم الأولى فسيكون هذا امرا جيدا لأنه أيا تكن الخلافات، اعتقد أن هذا الامر يساعد مع وجود بعض الدفء الإنسانى بيننا".

وكان القادة جالسين في قاعة برلمان ولاية كوينزلاند (شرق استراليا) حيث تقع بريزبين التى تستضيف السبت والأحد قمة مجموعة العشرية.

وجاء طلب ابوت هذا بينما يطغى الخلاف بين روسيا والغرب على المناقشات الاقتصادية من انعاش النمو إلى التهرب الضريبى والبنى التحتية. وأجج أبوت بنفسه هذا الخلاف بتوجيهه انتقادات حادة لروسيا الجمعة، متهما الرئيس فلاديمير بوتين بأنه يريد "اعادة المجد الضائع لروسيا القيصرية والاتحاد السوفياتى".

وكان بوتين جالسا فى القاعة بين ممثلى كوريا الجنوبية والسعودية. أما ابوت فقد جلس إلى يمينه الرئيس الأميركى باراك أوباما وإلى يساره وزير الاقتصاد الأرجنتينى اكسيل كيسيلوف.

وجلس الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند بين المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس المجلس الأوروبى هرمان فان رومبوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة