صحة القليوبية: منح المصابين بالغدة النكافية إجازة.. ولا إصابات جديدة

السبت، 15 نوفمبر 2014 12:50 م
صحة القليوبية: منح المصابين بالغدة النكافية إجازة.. ولا إصابات جديدة الغدة النكافية
القليوبية ـ خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عزيز وكيل أول وزارة الصحة بالقليوبية على تشكيل فرق طبية، لمتابعة ظهور مرضى النكافية بمدارس القليوبية مع عدم ظهور حالات جديدة.

وأوضح محمد عزيز فى تصريحات خاصة، أن الـ"9"حالات إصابة بالغدة النكافية التى ظهرت فى بعض مدارس المحافظة، تم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية لهم ومنحهم إجازة للراحة لإتمام الشفاء، مؤكدا أن الإصابة بمرض الغدة النكافية ينشط خلال موسم الدراسة، وأن الغدة النكافية علاجها الأمثل فى الراحة وعدم مخالطة المصاب بأشقائه وزملائه حتى لا ينتقل المرض إليهم، موضحا أنه لا توجد أى حالات مرض الجدرى المائى بين طلبة المدارس حتى الآن.

ومن جانبها قالت ألفت عبد الرحيم فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أى إخطارات بوجود أى إصابات جديدة بمرض الغدة النكافية باستثناء ال9 حالات التى منحها إجازة إجبارية لمدة 15 يوما وتماثلت للشفاء.

وأضافت: أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، وتم تشكيل فرق طبية تجوب المدارس فى مدن وقرى المحافظة، لتوقيع الكشف الطبى على التلاميذ ورصد أى حالات إصابة بالغدة النكافية والتعامل معها.

وأكد مختار شاهين وكيل المديرية التربية والتعليم، أن غرفة عمليات المديرية لم تسجل أى حالات عن مرض الجدرى المائى بين طلبة المدارس حتى الآن، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية، نظرا لأن هذه الفترة التى تبدأ من الشهر الحالى حتى أوائل العام القادم هو موسم ظهور هذا المرض المعدى، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة جديدة للتصدى لهذا المرض وحماية تلاميذ وطلبة المدارس من الإصابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة