بملتقى شباب الأوقاف الأول..

وزير الشباب يطالب الدعاة بالتواصل مع الشباب لتصحيح أفكارهم

السبت، 15 نوفمبر 2014 11:38 ص
وزير الشباب يطالب الدعاة بالتواصل مع الشباب لتصحيح أفكارهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن وزارته بحاجة إلى تعاون مع وزارة الأوقاف لتصحيح أفكار الشباب، لافتا إلى أن السيرة النبوية تضمنت العظات والعبر فى مواقف الرسول وأصحابه التى نواجه ظروفا تشابهه، مراهنا على دور شباب الدعاة فى التواصل وتوجيه النصح للشباب.

جاء ذلك خلال انعقاد ملتقى شباب الأوقاف الأول وزارة الأوقاف الذى يحضره 700 من شباب الدعاة و100 عضو مأمورى الضبطية القضائية الجدد من الدعاة برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حيث تمتد الفعاليات حتى الخامسة من مساء اليوم.

وطالب وزير الشباب، شباب الأئمة بتعلم أساليب وتقنيات الأجهزة الإلكترونية الحديثة لسهولة التواصل مع الشباب لكونهم يهتمون بهذه الوسائل، مؤكدا أن الرسول كان مهتما بالأجهزة والأدوات والأجهزة الإعلامية بمفهوم عصره، وكان الرسول تنويريا يبحث عن العلم والعقل وتطوير أصحابه.

وأشار الوزير، إلى أن الأجهزة التكنولوجية ليست حراما وليست مرفوضة، مطالبا الدعاة بالتطلع إلى المستقبل والعالم فى ظل خطورة محاولات خارجية لاختراق الأمن القومى المصرى.

وأوضح الوزير، أن 95% من الشباب المصرى جيدون لا خوف عليهم من موجات الإلحاد، مضيفا أن البعض يرى أن إمام المسجد مصدر تنوير ومعرفة للناس وخاصة الشباب فى ظل وزير تنويرى، لافتا إلى أن بعض الشباب يستقى بعض أفكار لا يمكن تصحيها إلا عن طريق المسجد.

وشدد الوزير، على أن أفضل من يتعامل مع الأفكار الشاذة يأتى من خلال الأزهر والأوقاف فخر مصر، مؤكدا أن دور الأوقاف أقوى من عشرات الوزارات فى دعم الوسطية لدى الشباب، مؤكدا أن أئمة الأوقاف هم خط الدفاع الأول ضد الأفكار الشاذة، مشيرا إلى أن جميع إمكانيات وزارة الشباب متاحة لوزارة الأوقاف.

وتشمل الفعاليات تسليم زى أزهرى وعمامة ومكتبة علمية وكارنبهات الضبطية القضائية لمأمورى الضبطية القضائية والعديد من المحاضرات يتخللها استراحة وغذاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة