7 خطوات لتنظيم جهات الاتصال وحفظها من الضياع.. أضف الأسماء من بريد جى ميل إلى جوجل درايف بشكل دورى.. اربط جهات اتصال ios بـLinkedIn.. وفعل خاصية إضافة اسم المرسل تلقائيا

الأحد، 16 نوفمبر 2014 02:17 م
7 خطوات لتنظيم جهات الاتصال وحفظها من الضياع.. أضف الأسماء من بريد جى ميل إلى جوجل درايف بشكل دورى.. اربط جهات اتصال ios بـLinkedIn.. وفعل خاصية إضافة اسم المرسل تلقائيا هاتف محمول
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كم عدد جهات الاتصال التى تستخدمها، وعدد المكالمات التى تجريها كل يوم، بالطبع قد يكون عددا هائلا خاصة لأصحاب الأعمال، الذين قد يجدون أنفسهم فى حيرة من كثرة جهات الاتصال المختلفة سواء كانت أرقام هاتف أو جهات وعناوين بريد إلكترونى، خاصة أنها تحتاج إلى تحديث بشكل مستمر، إلا أن موقع pcmag الأمريكى أوضح 7 خطوات تساعد المستخدمين على تحديث وعمل نسخة احتياطية من قائمة جهات الاتصال بشكل تلقائى وهى كما يلى:

من Gmail إلى Google drive
من Gmail إلى Google drive

1/ إذا جاء بريد إلكترونى من خلال Gmail قم بإضافة عنوان جهة الاتصال إلى Google drive
يمكن من خلال هذه الطريقة حفظ عناوين جهات الاتصال إلى جوجل درايف، وهو ما سيوفر للمستخدم سجل من عناوين البريد الإلكترونى للمرسلين لديه تضاف إلى جدول بيانات محرك جوجل بشكل تلقائى.

من ios إلى Google drive
من ios إلى Google drive

2/ يمكن إضافة جهات اتصال ios الموجودة فى صندوق الوارد إلى Google drive:
تعتبر هذه الميزة شبيهة بالميزة السابقة، لكنها تعتمد على جهات الاتصال الخاصة بنظام التشغيل ios، بدلا من رسائل Gmail، حيث تتيح إضافة جهات الاتصال وحفظها أيضا فى جوجل درايف.

أدعو جهات الاتصال للانضمام إلى LinkedIn
أدعو جهات الاتصال للانضمام إلى LinkedIn

3/ إذا أضفت أى جهة اتصال إلى ios، قم بدعوتها للانضمام إلى LinkedIn:
تساعد هذه الميزة على الحفاظ على قاعدة البيانات الخاصة بالمستخدم محدثة ومقترنة مع جهات الاتصال الموجودة فى LinkedIn، إلا أن هذه الميزة تقتصر فقط على مستخدمى أبل.

من Gmail إلى Evernote
من Gmail إلى Evernote
4/ إذا وصل إليك بريد إلكترونى على Gmail، قم بإلحاق اسم المرسل داخل أحد "ملاحظات" تطبيق Evernote:

توفر هذه الميزة عمل نسخ احتياطى لجميع جهات الاتصال الخاصة بك بشكل كامل ومحدث، ولكنها تتطلب من المستخدم أن يقوم بإدخال جميع جهات الاتصال بنفسه داخل الملاحظات.

إلحاق جهات الاتصال الخاصة داخل ملاحظات Evernote
إلحاق جهات الاتصال الخاصة داخل ملاحظات Evernote

5/ قم بإلحاق جهات الاتصال الخاصة بـ ios، داخل ملاحظات Evernote:
تعتبر هذه الطريقة وسيلة احتياطية أيضا لحفظ جهات الاتصال الخاصة بمستخدمى ios، والتى توفر إمكانية حفظ جميع جهات الاتصال بما فى ذلك أرقام هواتفهم، وعناوين بريدهم الإلكترونى، وعنوانهم الفعلى والشركات التى يعملون بها.

6/ قم بإعادة إرسال البريد الوارد إلى صندوق بريد جوجل:
يمكن من خلال هذه الميزة عمل "فلترة" لجهات الاتصال المختلفة التى تصل إلى المستخدم والتى قد تتشابه مع بعضها البعض، وذلك حتى لا يهمل المستخدم بعض الرسائل التى تصل إليه على اعتبار أنها واردة إليه من نفس البريد الإلكترونى.

7/ تفعيل خاصية إضافة الأسماء فى البريد الوارد إلى جهات الاتصال:
توفر Gmail هذه الميزة حيث تمكن مستخدميها من إمكانية إضافة أسماء البريد الوارد إليهم إلى جهات الاتصال، والتى تمكن المستخدم من تخزين كل المعلومات عن هذه الجهات فى أقل وقت ومجهود.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة