البنتاجون: ديمبسى يتوقف فى أربيل للاجتماع مع مسعود البرزانى

الأحد، 16 نوفمبر 2014 02:24 ص
البنتاجون: ديمبسى يتوقف فى أربيل للاجتماع مع مسعود البرزانى مارتن ديمبسى رئيس الأركان المشتركة الأمريكى الجنرال
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جون جريجورى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن رئيس الأركان المشتركة الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى توقف فى مدينة أربيل شمال العراق ، وذلك بعد زيارته المفاجئة الى بغداد فى وقت سابق أمس السبت.

وأضاف المتحدث الأمريكى أن الجنرال ديمبسى اجتمع مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزانى خلال زيارته لمدينة اربيل التى يوجد بها مركز العمليات العسكرية الأمريكى والمستشارين العسكريين الأمريكيين.

وكان الجنرال ديمبسى قد التقى فى وقت سابق أمس السبت مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى والسفير الأمريكى لدى العراق ستيوارت جونز ، كما التقى بالجنود والقادة العسكريين الأمريكيين الموجودين بالعراق.

وذكر جريجورى أن هدف زيارة الجنرال ديمبسى إلى العراق هو التعرف على الوضع الراهن فى البلاد ، وكذلك الحصول على مزيد من المعلومات حول مدى التقدم الذى أحرزته الحملة العسكرية لمواجهة تنظيم داعش.

وتعد زيارة الجنرال ديمبسى للعراق الأولى منذ بدء الضربات الجوية الأمريكية ضد تنظيم داعش فى العراق فى أغسطس الماضى ، وتأتى بعد يوم واحد من شهادته أمام مجلس النواب الأمريكى التى لم يستبعد خلالها التوصية بإرسال قوات برية أمريكية الى العراق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة