بالفيديو.. رسالة الجيش المصرى من سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب.. انتشار المقاتلات برًا وجوًا واستهداف بؤر إرهابية بالصواريخ.. ورجال القوات المسلحة: "لم تفتر عزيمتنا ونحارب بروح 73 "

الأحد، 16 نوفمبر 2014 02:15 ص
بالفيديو.. رسالة الجيش المصرى من سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب.. انتشار المقاتلات برًا وجوًا واستهداف بؤر إرهابية بالصواريخ.. ورجال القوات المسلحة:  "لم تفتر عزيمتنا ونحارب بروح 73 " جانب من عمليات الجيش بسيناء
كتبت سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، فيديو تحت عنوان "رسالة الجيش المصرى من سيناء"، وذلك ردًا على الفيديو الذى نشرته جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية حول واقعة "كرم القواديس".

استعرض الفيديو الذى تم نشره فى ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، انتشار عدد من مقاتلات القوات المسلحة المصرية على المستويات البرية والجوية أثناء توغلهم فى مناطق متفرقة من أراضى شبه جزيرة سيناء، على رأسها انتشار الدبابات وحاملات الجنود والمدرعات براً، وتمشيط سيناء من خلال طائرات استطلاع، إلى جانب استهداف عدد من أهداف التنظيم الإرهابى بصواريخ من خلال طائرات مقاتلة تابعة للجيش المصرى.

كما عرض صورًا ضوئية لأهداف تابعة للتنظيم الإرهابى أثناء وقوع قذائف القوات المسلحة عليها فى عمليات تطهير سيناء من الإرهاب، علاوة على أسر عدد من عناصر التنظيم وتدمير سيارات تابعة لعناصره، علاوة على استعراض الذخائر التى حصلت قوات الجيش عليها بعد الإيقاع بعناصر التنظيم وتحطيم عدد من أماكن تمركزهم.

وتدور أحداث الفيديو، الذى بثه المتحدث العسكرى، حول عمليات القوات المسلحة فى اجتثاث جذور الإرهاب من سيناء، وعدد من رجال القوات المسلحة يؤكدون أن الجيش المصرى مصنعاً للرجال لم تقل عزيمتهم عما كانت عليه فى حربها ضد العدو الصهيونى فى عام 1973.

يأتى هذا بعد إعلان تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى تبنيه لعملية كمين كرم القواديس، التى استشهد فيها نحو 31 من جنود الجيش المصرى قبل 3 أسابيع، وبثه لمقطع فيديو خاص بالحادث الإرهابى باستخدام سيارة مفخخة وسيارات عليها مجموعات تحمل أسلحة ثقيلة، والذى راح ضحيته كامل قوة الكمين الذى يقع شرق مدينة العريش.

وكان مصدر عسكرى، قد كشف لـ"اليوم السابع" عن نجاح القوات المسلحة منذ بداية العملية العسكرية الكبرى، التى بدأت أواخر شهر أكتوبر الماضى، حتى الآن فى تصفية 37 عنصرًا إرهابيًا، بينهم 8 عناصر شديدة الخطورة، وكانت تتولى التخطيط والتجهيز للعمليات ضد رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، وبعضها كان يتولى عمليات صيانة المعدات والأسلحة، وكذلك سيارات الدفع الرباعى، والبعض الآخر يتولى مسئولية مراقبة القوات ورصد تحركاتها، بالإضافة إلى عناصر كانت تتولى تصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة ودوائر النسف عن بعد، باستخدام مواد شديدة الخطورة.

وأوضح المصدر، أن عدد المقبوض عليهم من العناصر الإرهابية ومعاونيهم من المشتبه بهم وصل حتى الآن إلى 393، بالإضافة إلى من يتم ضبطهم أثناء محاولات لخرق حظر التجوال، فى المدن الواقعة بنطاقه فى شمال سيناء، لافتًا إلى أنه يتم التحقيق مع العناصر المضبوطة بمعرفة الأجهزة الأمنية التابعة للقوات المسلحة، إلى جانب معاونة أجهزة التحرى والبحث وجمع المعلومات فى الأمن الوطنى وهيئة الأمن القومى، لمعرفة الجهات الرئيسية الداعمة لتلك المجموعات، ومستوى تسليحها وما لديها من معدات وأسلحة، بالإضافة إلى قدراتها القتالية ومستوى التدريب الذى حصلت عليه، وأماكن اختبائها وتجمعاتها.

وأشار المصدر، إلى أنه تم تدمير أكثر من 371 مقرًا للجماعات الإرهابية المسلحة، بالإضافة إلى 4 مخازن أسلحة فى مناطق جنوب العريش، و38 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، و1.5 طن من مادة النشادر والأمنيوم التى تستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة، بعد إضافتها بتركيزات فنية، بالإضافة إلى 9 عربات دفع رباعى، بالإضافة إلى 47 عشة تستخدمها المجموعات التكفيرية كنقاط ارتكاز ضد قوات الجيش والشرطة فى شمال سيناء.

وأكد المصدر، أن القوات المسلحة فى سيناء ضبطت خلال الفترة الماضية 4 أجهزة لاسلكية متطورة من طراز موتورولا، إلى جانب ملابس عسكرية مموهة، وأطقم لوحات معدنية مزورة لعربات نقل وملاكى، إلى جانب 9 قنابل يدوية، وأكثر من 5 آلاف طلقة من أعيرة مختلفة، موضحًا أن المجموعات الإرهابية تتعرض يوميًا لخسائر فادحة جراء العمليات التى يقوم بها الجيش بشمال سيناء.




موضوعات متعلقة:


بالفيديو..المتحدث العسكرى يرد على "بيت المقدس" ببث عمليات للجيش بسيناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة