السيسى يعلن لممثلى كبرى شركات السياحة عزم مصر إنشاء مدينة عالمية للتجارة فى منطقة خليج السويس.. والرئيس يوجه بتشكيل مجموعة عمل ويؤكد: إصدار قانون موحد للقضاء على معوقات البيروقراطية وجذب الاستثمارات

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 03:44 م
السيسى يعلن لممثلى كبرى شركات السياحة عزم مصر إنشاء مدينة عالمية للتجارة فى منطقة خليج السويس.. والرئيس يوجه بتشكيل مجموعة عمل ويؤكد: إصدار قانون موحد للقضاء على معوقات البيروقراطية وجذب الاستثمارات جانب من اللقاء
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية، عددًا من رؤساء مجالس إدارات وممثلى كُبرى شركات السياحة العالمية، فى حضور هشام زعزوع، وزير السياحة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالحاضرين وشدد لهم على الاهتمام الذى توليه الدولة لقطاع السياحة، فى ضوء ما يوفره من فرص عمل وعائد مهم للاقتصاد القومى.

وأعرب عن حرص الدولة على تذليل أية عقبات قد تعترض تطوير العمل السياحى والحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأوضح وزير السياحة أن الوفد السياحى يضم شركات السياحة العملاقة فى القارة الأوروبية، ولاسيما من كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا، بالإضافة إلى الشركات الروسية. وأوضح أن السوق الأوروبية تمد مصر بنحو 73% من حركة السياحة الوافدة، وبإضافة السائحين الروس فإن الحاضرين يمثلون الشركات التى تمد مصر بنحو 85-90% من أعداد السائحين سنويًا.

وأعرب الحاضرون من ممثلى شركات السياحة عن رغبتهم فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر سابق عهدها، حيث ساهمت فى عام 2010 بما يتجاوز 12 مليار دولار فى الدخل القومى المصرى، فأشار الرئيس إلى أن ما تمتلكه مصر من مقومات سياحية متعددة، وخاصة فى مجال السياحة الثقافية، يؤهلها للحصول على نصيب أكبر من حركة السياحة العالمية، ومن ثم فإنه يتم العمل على عودة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر لسابق عهدها، وفى هذا الإطار، أشاد الحاضرون بالجهد الذى يبذله وزير السياحة لزيادة السياحة الوافدة والتعاون الذى يبديه لتذليل كافة العقبات.

وارتباطًا بتحقيق الأمن والأمان للسائحين فى مصر، أشاد الحاضرون بالاستقرار الذى تنعم به كافة المقاصد السياحية المصرية، منوهين إلى أهمية تغطية ذلك إعلاميًا، فضلاً عن العمل مع الدول المصدرة للسياحة لمصر من أجل تعديل إرشادات السفر، وخفض درجات التحذير التى تطلقها فى بعض الأحيان، والتى تنطوى على قدر من التضخيم ينافى الواقع.

ونوَّه الرئيس على حرص المسئولين المصريين على إثارة هذا الموضوع فى كافة لقاءاتهم مع نظرائهم من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيرًا إلى أنه مهتم شخصيًا بهذا الأمر ويثيره على أعلى المستويات.

وأضاف الرئيس أنه يجرى العمل على توفير كافة وسائل الراحة والأمان للسائحين الوافدين إلى مصر، لاسيما فيما يتعلق بتحديث قطاع البنية التحتية، وخاصةً تمهيد الطرق وتأمين وسائل النقل.

وعلى صعيد الجهود المبذولة للتسويق السياحى لمصر، ذكر الرئيس أن مصر ستصدر قانونًا للاستثمار الموحد للقضاء على المعوقات البيروقراطية ولجذب المزيد من الاستثمارات السياحية، كما تعتزم إنشاء مدينة عالمية للتجارة فى منطقة خليج السويس، فضلاً عن الاكتشافات الأثرية الجديدة، وخطط تنمية الساحل الشمالى الغربى.

ووجّه الرئيس بتشكيل مجموعة عمل تختص بالسياحة، وتتألف من وزارات السياحة، والنقل، والطيران المدنى، والآثار، والثقافة، للتعرف على كافة المشكلات التى تواجه شركات السياحة العاملة فى مصر والعمل على تذليلها فى أقرب وقت ممكن لتستعيد السياحة المصرية مكانتها على خريطة السياحة العالمية، وتعود مساهمًا أساسيًا فى الدخل القومى المصرى.




أخبار متعلقة..

السيسى لممثلى شركات السياحة: إنشاء مدينة عالمية للتجارة بخليج السويس













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة