بارك كون هيه: ارتفاع قيمة عملات الدول المتقدمة عبء على الاقتصاد الناشئ

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 03:11 ص
بارك كون هيه: ارتفاع قيمة عملات الدول المتقدمة عبء على الاقتصاد الناشئ بارك كون هيه
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الرئيسة الكورية الجنوبية "بارك كون هيه"، التى تشارك حاليا فى الدورة التاسعة لمؤتمر قمة العشرين القوية اقتصاديا المنعقد فى بريسبان بأستراليا، أمس الأحد، إن "ظاهرة ارتفاع قيمة عملات الدول المتقدمة يمكن أن يشكل عبئا على اقتصادات بعض الدول الناشئة، الأمر الذى يتطلب أخذه بعين الاعتبار.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن بارك أشارت إلى ذلك خلال الجلسة الثانية للمؤتمر المنعقد فى مركز المؤتمرات والمعارض فى بريسبان، وقالت إن الأسواق المالية "شهدت تقلبات كبيرة نتيجة للسياسات النقدية العكسية للدول المتقدمة فى الآونة الأخيرة".

وأكدت بارك أن "السياسات النقدية التى تنتهزها الدول المتقدمة مراعية فقط لأوضاع بلادها تترك تأثيرات سلبية على الدول الناشئة ويمكن أن تعود بتأثيرات سلبية على الاقتصاد فى الدول المتقدمة أيضا".

ودعت الرئيسة الكورية الجنوبية الدول المشاركة فى القمة إلى انتهاج سياساتها النقدية بصورة دقيقة وعن طريق التنسيق، وفقا لما اتُفق عليه خلال الدورة السابقة فى العام الماضى، وأن تلعب دول المجموعة دورا محوريا لتنسيق السياسات ذات الصلة.

كما أكدت بارك على الحاجة إلى إعادة تنظيم شبكة أمنية للأموال مخافة وقوع أزمة مالية عالمية جديدة. وأعربت بارك عن الحاجة إلى دفع الدول حصصها فى صندق النقد الدولى وإصلاح هيكلة الإدارة تماما كما اتُفق عليه فى مؤتمر القمة فى سيئول عام 2010، كخط أول للدفاع.

وفى الجلسة الثالثة، أشارت بارك إلى أهمية تمويل صندوق المناخ الأخضر لمواجهة التغير المناخى، وحثت أعضاء المجموعة على المشاركة فى جمع الأموال. كما أكدت على مساعى كوريا الجنوبية فى تفعيل الصناعات الجديدة المتعلقة بالطاقة.

وطالبت دول المجموعة تقاسم معرفة الصناعات الجديدة للطاقة مع الدول النامية لمواجهة التغير المناخى والتقدم الاقتصادى العالمى المستدام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة