بالخطوات.. اغلق جهاز الكمبيوتر فى الوقت الذى ترغب فيه دون أى برامج

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 10:15 ص
بالخطوات.. اغلق جهاز الكمبيوتر فى الوقت الذى ترغب فيه دون أى برامج جهاز كمبيوتر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتاج بعض المستخدمين أحيانًا إلى ترك جهاز الكمبيوتر يعمل لفترة معينه قبل إغلاقه.

ويقول تقنى الكمبيوتر محمد أنور: "عند الحاجة إلى تحميل بعض الملفات من على الإنترنت، أو لمن يفضلون النوم على بعض الموسيقى أو صوت الأفلام، وهو ما يستدعى تشغيل الكمبيوتر لفترة معينة ثم إغلاقه بعد ذلك، يقوم بعض المستخدمين باستعمال بعض البرامج التى تقوم بإيقاف التشغيل بشكل تلقائى بعد ساعة مثلا أو أكثر أو أقل".

وأوضح: "يمكن التخلص من هذه المشكلة بدون أى برامج، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة كالتالى:
فى البداية يتم فتح قائمة "start" واختيار " Run" وبعد فتح النافذة الخاصة بها يتم كتابة الأمر التالى "shutdown -s -t 3600 " بدون أى علامات تنصيص.
أمر إغلاق الجهاز
أمر إغلاق الجهاز.
ونشير إلى كلمة shutdown هى اختصار لإغلاق الجهاز، أما s- فهى اختصار الثوانى، و–t اختصار لكلمة time، أما رقم 3600 فهو عدد الثوانى والذى يساوى ساعة كاملة، وبمجرد تفعيل هذا الأمر يلاحظ المستخدم ظهور اشعار بإغلاق الجهاز بعد مرور ساعة، كما سيظهر عداد تنازلى.
إشعار إغلاق الكمبيوتر
إشعار إغلاق الكمبيوتر.
وأوضح أنه يمكن التحكم فى هذا الرقم، حيث يمكن مضاعفته عند الرغبة فى إغلاق الجهاز بعد ساعتين، أو تقسيمه عند الحاجة إلى وقت أقل، وفى حالة الرغبة فى إلغاء إغلاق الكمبيوتر بعد ساعة أو بمعنى أصح إلغاء هذه الخاصية فيمكن ذلك من خلال تكرار نفس الخطوات السابقة واستبدال الأمر السابقة بالأمر س حيث يشير حرف a إلى كلمة Abort أو الإلغاء .
إلغاء الأمر
إلغاء الأمر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة