مفاجأة.. جهات التحقيق تكشف: الإخوان تلقت 30 مليون دولار من جمعية الإغاثة الإسلامية فى اعتصام رابعة.. التمويل تم توجيهه لشراء أسلحة وتصنيع متفجرات.. و19 أسرة سورية صرفت 7 ملايين دولار لدعم الإرهاب بمصر

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 04:18 م
مفاجأة.. جهات التحقيق تكشف: الإخوان تلقت 30 مليون دولار من جمعية الإغاثة الإسلامية فى اعتصام رابعة.. التمويل تم توجيهه لشراء أسلحة وتصنيع متفجرات.. و19 أسرة سورية صرفت 7 ملايين دولار لدعم الإرهاب بمصر اعتصام الإخوان برابعة - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جهات قضائية رفيعة المستوى، أن جماعة الإخوان الإرهابية حصلت على 30 مليون دولار من جمعية الإغاثة الإسلامية بلندن، وذلك أثناء اعتصامى رابعة العدوية والنهضة والتى تم استخدامها فى شراء الأسلحة والمواد المستخدمة فى تصنيع المواد المتفجرة.

وأوضحت جهات التحقيق، أنها أعدت مذكرة كاملة بتفاصيل الواقعة وقامت بتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الجمعية والمسئولين على استلام هذه المبالغ ومعرفة مصادر إنفاقها.

وأشارت جهات التحقيق إلى أن جمعية الإغاثة الإسلامية بلندن والتى تم تصنيفها مؤخرا فى الإمارات على أنها جماعة إرهابية قامت بإرسال مبالغ مالية وقت اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة عن طريق شيكات بنكية قابلة للصرف بطريق مباشر لحامل تلك الشيكات والتى قدرت بنحو 30 مليون دولار تم صرفها من ثلاثة بنوك داخل مصر.

وكشفت التحقيقات المبدئية للنيابة أن هذه المبالغ كان فى ظاهرة للاستخدام للأنشطة الخيرية ودعم الفقراء وكذلك الأسر السورية اللاجئين فى مصر حيث تم تحديد 19 أسرة سورية تم دعمها بنحو 7 ملايين دولار وتبين بعد ذلك مشاركة هذه الأسر فى اعتصام رابعة العدوية وأن حقيقة هذه الأموال كانت تنفق على شراء الأسلحة والمواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات.

وأضافت التحقيقات أن جمعية الإغاثة الإسلامية خصصت مقرا داخل القاهرة وقامت بتعيين عدد من الموظفين حيث وصل راتب الموظف الواحد ما يقرب من 60 ألف جنيه، والذى كان يتم استخدامه فى تمويل الجماعة الإرهابية ودعم الاعتصام آنذاك تحت غطاء الأنشطة الخيرية ودعم الفقراء وتطوير العشوائيات.

واستطردت التحقيقات أن جمعية الإغاثة الإسلامية أرسلت أيضا جزءا من هذه الأموال بأسماء وهمية واسر غير حقيقية والتى تم تسليمها إلى قيادات الإخوان المعتصمين فى ميدان رابعة العدوية والذين قاموا بتخزينها داخل إحدى الشقق المجاورة للاعتصام، وتم إنفاقها على شراء أسلحة خفيفة وثقيلة لتصدى للقوات الشرطة والأجهزة الأمنية التى قامت بفض الاعتصام.

وذكرت التحقيقات أن النيابة شكلت لجانا فنية لفحص الأوراق والمستندات والشيكات المقدمة من جهات التحقيق والتى تؤكد سحب هذه المبالغ من البنوك فى مصر لفحصها وتحديد الأشخاص الذين حصلوا على هذه المبالغ وكيفية صرفها تمهيدا لإحالتهم إلى المحاكمة.

الجدير بالذكر أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية سبق وأن أحالت جمعية الإغاثة الإسلامية للنيابة بعد قيامها بدعم اعتصام رابعة العدوية والتحفظ على عدد من شركات وجمعيات إخوانية وذلك بهدف معرفة أن جميع الأموال والأرباح التى تدرها هذه الشركات والجمعيات يتم إنفاقه فى أغراض مشروعة وفى ذات الغرض الذى تم تأسيس هذه الشركات والجمعية من أجله وهو ما يعرف بالمراقبة المالية وذلك حتى يتم التأكد من أنها لا تستخدم فى تمويل الجماعات الإرهابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة