الداخلية توجه ضربة استباقية قوية للعناصر الإرهابية.. القبض على 5 متورطين فى إحراق نقطة أبو زعبل والتعدى على قسم الطالبية وإطلاق النار على معاون مباحث.. وخطة مواجهة الشرطة فى 28 نوفمبر أبرز المضبوطات

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 09:16 ص
الداخلية توجه ضربة استباقية قوية للعناصر الإرهابية.. القبض على 5 متورطين فى إحراق نقطة أبو زعبل والتعدى على قسم الطالبية وإطلاق النار على معاون مباحث.. وخطة مواجهة الشرطة فى 28 نوفمبر أبرز المضبوطات الاعتداء على قسم شرطه - أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق فى ضبط 5 من العناصر الإخوانية من ضمن القائمين على الصفحات الإلكترونية التى تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة والدعوة إلى التظاهر، وتبين أنهم وراء ارتكاب واقعة إشعال النيران بنقطة شرطة أبوزعبل، والتعدى على قسم شرطة الطالبية ونقطة المرور بشارع الملك فيصل وحادث إطلاق النيران على أحد الضباط معاونى مباحث قسم شرطة الطالبية، وعثر بحوزتهم على أجندة مدون بها خطة لقطع الطرق وعمل شلل مرورى وإحراق العديد من المنشآت الحيوية "محولات كهرباء – محطة تحلية مياه" واقتحام أحد السجون وكيفية مواجهة الشرطة يوم 28 نوفمبر الجارى.

وتمكن رجال المعلومات والتوثيق بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) للتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، من ضبط "أحمد ناصر محمد السيد – مواليد 1998 – طالب بالمعهد الأزهرى الثانوى - ومقيم بدائرة الخانكة محافظة القليوبية".

وأكدت التحريات أن المتهم هو القائم على صفحة (حركة بلاك نايتس الصفحة الرسمية - وصفحات أخرى) والذى يقوم من خلالها بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، ونشر كيفية تصنيع المولوتوف لاستخدامه فى التعدى على مؤسسات الدولة .

وبمواجهة المتهم اعترف باشتراكه فى العديد من المظاهرات والمسيرات المناهضة لنظام الحكم الحالى بالاشتراك مع كل من "رجائى عيد قاسم كبريت" 46 سنة، مدرس، و"وائل شيمى محمد كبريت" 34سنة، تاجر أدوات صحية - وضبط بحوزته 50 كتابا خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، و"حذيفة أحمد عياد" 17سنة، طالب - وبحوزته (2) شمروخ يستخدمهما بالمظاهرات و"عمار أحمد عياد" ومقيمين دائرة مركز شرطة الخانكة و"محمد إبراهيم محمد" 16سنة (هارب)، و"محمود إبرهيم محمد" 20 سنة (هارب)، والمشاركان فى واقعة إشعال النيران بنقطة شرطة أبوزعبل، والتعدى على قسم شرطة الطالبية ونقطة المرور بشارع الملك فيصل وحادث إطلاق النيران على أحد الضباط معاونى مباحث قسم شرطة الطالبية أثناء تواجده أمام منزله .

كما اعترف المتهمون أنهم من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، وأن دورهم يتمثل قى تأمين المسيرات والمظاهرات باستخدام الشماريخ والألعاب النارية فى مواجهة قوات الشرطة، كما تم ضبط أجندة مدون بها خطة لقطع الطرق وعمل شلل مرورى وإحراق العديد من المنشآت الحيوية "محولات كهرباء – محطة تحلية مياه" واقتحام أحد السجون وكيفية مواجهة الشرطة يوم 28 نوفمبر الجارى، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمين وعرضهما على النيابة المختصة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة