تراجع النفط عند الافتتاح فى نيويورك وسط ترقب لنوايا "أوبك"

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 03:12 ص
تراجع النفط عند الافتتاح فى نيويورك وسط ترقب لنوايا "أوبك" حقول نفط – صورة أرشيفية
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط تراجعًا طفيفًا عند الافتتاح فى نيويورك أمس الثلاثاء، فى سوق متقلبة تترقب أى مؤشر قد يكشف نوايا منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) قبل اجتماع حاسم للكارتيل.

وعلق بوب يوجر من ميزوهو سيكيوريتيز بالقول إن سوق الخام الاميركية تدور حول عتبة 75 دولارا للبرميل، وتبدو مترددة فى الابتعاد عنها قبل معرفة المزيد عن نوايا أوبك.

فقد بدا بالفعل الترقب المتوتر قبل الاجتماع العادى للكارتيل فى 27 نوفمبر فى فيينا على خلفية تراجع الأسعار، بحسب مات سميث من شنايدر الكتريك، ويناقش اعضاء المنظمة الـ12 سقف انتاجهم المشترك المحدد بـ30 مليون برميل فى اليوم منذ 2011.

وأضاف سميث أن "المعلومات السارية مؤخرا فى السوق تشير إلى أن فنزويلا وروسيا اللتين لا تنتميان إلى أوبك تريدان توحيد القوى فى مسعى لحماية الأسعار" عبر الحث على تقليص المنظمة انتاجها النفطى.

ويندرج البلدان المنتجان الكبيران للنفط بين الأكثر تضررًا من تراجع الأسعار فى الأشهر الاخيرة، لكن محللين يشككون فى إمكانية عمل مشترك بين موسكو وأوبك.

كما أن عددًا من دول الكاريل لم تعلن بوضوح نية تخفيض الإنتاج لتقليص فائضه فى السوق الذى قدره خبراء كومرزبانك بـ4.5 مليون برميل فى اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة