القبض على متهم وزوجته لغسلهما أموالا متحصلة من سرقة محل ذهب بقنا

الأحد، 02 نوفمبر 2014 02:22 م
القبض على متهم وزوجته لغسلهما أموالا متحصلة من سرقة محل ذهب بقنا صورة ارشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة القبض على متهم وزوجته بتهمة غسل أموالهما المتحصلة عن سرقة الزوج سابقا لـ 19 كيلو ذهب من أحد محلات الذهب بقنا، مما أدى لسجنه، ليقوم فور قضاء مدة عقوبته وخروجه بغسل أمواله المتحصلة من جريمته.

البداية عندما وردت معلومات للواء محسن اليمانى مدير مباحث الأموال العامة تفيد الاشتباه فى بعض العمليات المصرفية التى تمت على حساب المدعو "محمد.ع" وذلك لقيامه بإيداع مبالغ مالية ضخمة بما لا يتناسب مع طبيعة نشاطه.

وبناء على تكليف العميد طارق مرزوق مدير إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بإجراء الفحص والتحرى حول الواقعة تحت إشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير العام، قام النقيب بسام عبد الله بإجراء التحريات وفحص المعلومات والتى أوضحت أن المتهم "محمد.ع" مواليد 1978 عاطل من محافظة الغربية وزوجته "عزيزة.إ" مواليد 1978 ومقيمة بالغربية.

وأشارت التحريات أنه فى غضون عام 2012 قام المتهم بالاشتراك مع آخرين بسرقة 19 كيلو مشغولات ذهبية من محل مصوغات مملوك للمدعو "مينا.ك" ومقيم بمحافظة قنا.

وتم ضبط المتهمين بعد الواقعة وعاقبت المحكمة المتهمين بحبسهم عامين وتم تنفيذ العقوبة، كما تم الحكم على زوجة المتهم فى نفس القضية.

كما تبين من التحريات أن المتهم سبق واتهم فى العديد من قضايا السرقة والمخدرات وإحراز سلاح بدون ترخيص.

وأشارت التحريات إلى قيام المتهم بإخفاء جانب من الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى المتمثل فى سرقة محل الذهب بأن المتهم قام بالاشتراك مع زوجته بتغيير طبيعة تلك الأموال وإيداعها بالبنوك من خلال شراء شهادات استثمار وادخار وذلك للحيلولة بينها وبين اكتشاف مصدرها غير المشروع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة