"النور": تغلبنا على أزمة وضع الأقباط فى قوائمنا الانتخابية.. ونستعد لخوض الانتخابات بقائمة خاصة بنا.. ومارجرت عازر تشكك: لن يستطيعوا ضم 24 قبطيا بقوائمهم وسيضطرون للدخول على قوائم أحزاب سياسية

الأحد، 02 نوفمبر 2014 03:47 ص
"النور": تغلبنا على أزمة وضع الأقباط فى قوائمنا الانتخابية.. ونستعد لخوض الانتخابات بقائمة خاصة بنا.. ومارجرت عازر تشكك: لن يستطيعوا ضم 24 قبطيا بقوائمهم وسيضطرون للدخول على قوائم أحزاب سياسية الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أكد فيه حزب النور أنه ليس لديه أزمة فى وضع الأقباط على قوائمه الانتخابية، أكد أعضاء مجلس شعب سابقون أنه لن يستطيع أن يجمع 24 قبطى فى قوائمه الانتخابية، وسيضطر إلى الدخول فى قوائم الأحزاب للتغلب هلى هذه الأزمة.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور أن الحزب على اتصالات مع الأقباط للانضمام إلى قائمته الانتخابية، بجانب تواصله مع أحزاب سياسية بشأن التحالفات الانتخابية، موضحا أن الحزب قادر على أن يدخل الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة خاصة به تضم جميع فئات المجتمع.

وأضاف عبد العليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قانون الانتخابات البرلمانية لم يتيح المساواة بين الأحزاب، من ناحية الفئات الخاصة فى القائمة الانتخابية، إلا أن حزب النور لديه الاستعداد للدفع بقائمة خاصة به بالانتخابات البرلمانية، موضحا أن الحزب كلف أعضاء بالمكتب الرئاسى للحزب للتواصل مع الأقباط لضمهم للقائمة الانتخابية.

من جانبه أكد طارق الدسوقى عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، أمين الحزب بمحافظة دمياط، أن الحزب سيرشح على قوائمه أقباط وسيدات لان قانون الانتخابات له شروط وضوابط لابد أن يلتزم بها من قرر خوض الانتخابات البرلمانية.

وأشار "الدسوقى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن هناك اخيارات مبدئية للحزب تضم نوابا سابقين وكفاءات ليست من الحزب واختيارات أخرى جديدة، مؤكدا أن حزب النور ينتظر إصدار قانون تقسيم الدوائر حتى يقوم عقب اصداره بالعمل بشكل أكبر.

ومن ناحيته أكد عباس محمد أمين حزب النور بالسويس، أن الحزب أنتهى بنسبة كبيرة جدا من التجهيز للانتخابات البرلمانية على مستوى الجمهورية، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن حزب النور سيفصح عن جميع التفاصيل الخاصة بالانتخابات البرلمانية عقب اصدار قانون تقسيم الدوائر، وأشار "عباس" إلى أن حزب النور شكل مجمعا انتخابيا خاصا لملف الانتخابات البرلمانية يدار هذا المجمع من قبل المجلس الرئاسى للحزب.

فيما قالت مارجرت عازر عضو مجلس الشعب السابق إنه من الصعب على حزب النور أن يجمع أقباط فى قائمته الانتخابية، موضحة أن بعض الأقباط وهم قليلون من الممكن أن يشاركوا فى قوائم حزب النور الانتخابية، ولكن لن يستطيع حزب النور أن يجمع 24 قبطى فى قوائمه الانتخابية.

وأضافت عازر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "أن النور قد يلجأ إلى الدخول على قوائم الأحزاب الأخرى كى يتغلب على أزمة عدم تمكنه من جمع أقباط على جميع قوائمه الانتخابية، لافتا إلى أن القوائم الانتخابية على مستوى جميع المحافظات تتطلب وجود 24 قبطيا وهو ما سيعجز الحزب على تحقيقه.


موضوعات متعلقة :


يونس مخيون: مصر تحتاج إلى اصطفاف وطنى حقيقى لمواجهة الإرهاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة