سفير مصر فى "مراكش": ندرس تنظيم ملتقى لجذب السياح المغاربة

الأحد، 02 نوفمبر 2014 04:45 م
سفير مصر فى "مراكش": ندرس تنظيم ملتقى لجذب السياح المغاربة وزير السياحة المصرى هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير أحمد إيهاب جمال الدين، سفير مصر فى المغرب، أن السفارة تدرس حاليًا تنظيم ملتقى للفاعلين فى مجال السياحة فى البلدين بحيث تتم مناقشة سبل تشجيع السياحة المغربية إلى مصر، وإمكانية تقديم العروض التى تعطيها مصر للسائح القادم من دول الخليج والأردن، إلى السائح المغربى وكذلك إمكانية تنظيم رحلات طيران شارتر إلى هاتين الوجهتين.

وأشار جمال الدين، خلال لقائه محمد علمى حسنى رئيس قسم التعاون الدولى بوزارة السياحة المغربية، وذلك للتباحث فى دعم مزيد من سبل التعاون خاصة فى مجال السياحة، إلى أهمية تضمين التعاون الثنائى فى مجال السياحة ضمن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التى يجرى الإعداد لانعقادها بين مصر والمغرب، مؤكدًا ثقته بأن وزارة السياحة المغربية لن تتوانى فى تذليل أية عقبات تواجه المشروعات الاستثمارية.

وأشار جمال الدين إلى اعتزام وزير السياحة المصرى هشام زعزوع توجيه الدعوة لنظيره المغربى لزيارة مصر لبحث سبل التعاون وإعطاء دفعة للسياحة البينية ودراسة إمكانية التسويق المشترك للبلدين، موضحًا الخطوات التى أتخذها الجانب المصرى لتشجيع حركة السياحة الوافدة من دول المغرب العربى.

وأعرب جمال الدين عن اهتمام وزير السياحة المصرى لترتيب زيارات لكبار الصحفيين السياحيين والإعلاميين وقيادات الرأى المغاربة لزيارة مصر للاطمئنان على أن الاوضاع فى مصر قد عادت إلى طبيعتها.

ومن جانبه، أشار مسئول وزارة السياحة المغربية إلى أنهم يأملون فى تعزيز التعاون المشترك مع مصر فى مجال السياحة، متطلعًا إلى انتهاء الجانب المصرى من دراسة مشروع اتفاق التعاون المقدم من جانبهم ليكون بمثابة الاطار القانونى المنظم لكافة التفاصيل المعنية بصناعة السياحة فى البلدين .

أكد المسئول المغربى على رغبتهم فى التعرف على المشروعات السياحية الكبيرة الموجودة فى مصر والاستفادة من الخبرات المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة