مدير الاستثمار الكويتى: نستعد للمشاركة فى قمة مصر الاقتصادية القادمة

الأحد، 02 نوفمبر 2014 01:12 ص
مدير الاستثمار الكويتى: نستعد للمشاركة فى قمة مصر الاقتصادية القادمة وزير الاستثمار أشرف سالمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أشرف سالمان، وزير الاستثمار، فوزى المانع مدير الاستثمار بهيئة استثمار الكويت، وذلك بحضور عدد من المسئولين بوزارة الاستثمار، شهد اللقاء بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الطرفين، ومناقشة العلاقات الاستثمارية المصرية الكويتية.

واستعرض وزير الاستثمار خطة الحكومة لرفع معدلات النمو وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتخفيض عجز الموازنة، وتوفير فرص العمل وتقليل معدلات الفقر والبطالة، من خلال برنامج اجتماعى اقتصادى مدعوما بحزمة من التعديلات التشريعية والإصلاحات الإجرائية الاقتصادية، والقوانين الخاصة بجذب الاستثمارات وحماية وضمان حقوق المستثمرين، وإنفاذ العقود وفض منازعات الاستثمار، بجانب إطلاق عدد من المشروعات التنموية العملاقة لتحفيز النمو الاقتصادى.

كما أكد أشرف سالمان أن الحكومة تعمل على التنسيق الجاد بين مختلف الوزارات والمحافظات، لتوحيد معايير وآليات التعامل مع المستثمرين لتحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءات إصدار التراخيص والتصاريح اللازمة لبدء النشاط.

ومن جانبه أعرب فوزى المانع عن اهتمام هيئة الاستثمار الكويتية بالخطوات الإصلاحية التى تتخذها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، كما أكد متابعته لخريطة المشروعات التى تطرحها الحكومة المصرية والمشروعات التى سيتم عرضها فى قمة مصر الاقتصادية فبراير المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة