الأحد.. مؤتمر صحفى لوزير الشباب لتدشين 25 ناديًا للسينما

الخميس، 20 نوفمبر 2014 03:47 م
الأحد.. مؤتمر صحفى لوزير الشباب لتدشين 25 ناديًا للسينما المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ومكتب الشباب الأفريقى بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن إطلاق مشروع إنشاء 25 ناديا للسينما بمراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، الأحد المقبل، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، بحضور الفنانة ليلى علوى ولفيف من كبار الفنانين والمثقفين.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة أن المشروع سينطلق فى (25) محافظة بمراكز الشباب الرئيسية، بهدف الوصول إلى الشباب المحروم من الأنشطة الثقافية فى محافظات الجمهورية المختلفة.

كما أكد "عبد العزيز" أن الشباب المصرى سيتعرف على شعوب أفريقيا وهمومها وإبداعاتها من خلال أهم الإنتاجات السينمائية الأفريقية والأوروبية وأحدث الأفلام العربية المصرية، موضحًا أن كل فيلم يعقبه تنظيم ندوة بحضور أحد النجوم الشباب والنقاد .

أوضح وزير الشباب والرياضة أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل، الأولى منها إنشاء نادى السينما خلال الفترة من نوفمبر 2014 وحتى يونيو 2015، مبينًا أنه سيتم عرض فيلم واحد كل شهر فى 9 محافظات ( الجيزة، بنى سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان ).

ذكر "عبد العزيز " أن المرحلة الثانية ستنفذ من خلال عقد ورش فنية مع كبار الخبراء فى مجال ( كتابة السيناريو، الإخراج، والتصوير السينمائى)، مشيرًا إلى أن الورش ستُعقد خلال شهر نوفمبر الجارى وتستمر إلى فبراير 2015.

ولفت خالد عبد العزيز إلى أن المرحلة الثالثة ستقوم فيها إدارة المهرجان بتلقى أفكار ومشاريع الشباب والعمل على تطويرها مع الشباب الموهوبين بهدف اختيار وصناعة الأفلام المناسبة ليتم عرضها على قناة نايل سينما وتسويقها فى المهرجانات الدولية كما يتم إنتاج ما تم فى الورش الفنية خلال شهر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة