الجارديان: الهجوم على المعبد اليهودى بالقدس يثير مخاوف اندلاع حرب دينية

الخميس، 20 نوفمبر 2014 01:59 م
الجارديان: الهجوم على المعبد اليهودى بالقدس يثير مخاوف اندلاع حرب دينية الهجوم على المعبد اليهودى بالقدس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الهجوم على المعبد اليهودى بالقدس الثلاثاء الماضى، يثير مخاوف من اندلاع حرب دينية بين المسلمين واليهود، وأضافت الصحيفة أن هناك بعض اليهود الذين ردوا على الهجوم الأخير بالإصرار على أن دينهم حصن ضد العنف القاتل الأخير فى القدس.. لكن هناك آخرون يحذرون من أن التصعيد الأخير يواجه خطر أن تطغى عليه الخلافات الدينية بشكل أكبر.

وتابعت الصحيفة قائلة "إن هناك إحساسا بالقلق ينتشر، حيث أعرب بابا الفاتيكان فرانسيس أمس عن استيائه من الزيادة المقلقة فى التوترات فى القدس وناشد الطرفين إلى اتخاذ إجراءات شجاعة مطلوبة لتحقيق السلام، بينما قالت الأردن إنها تتابع الموقف، وأدانت كافة أشكال العنف ودعت إلى الهدوء وضبط النفس".

وذهبت الصحيفة إلى القول إن الموقف زاد بالفعل من تفاقم العلاقات العدائية بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس، حيث اتهم الأول الثانى بالتحريض على العنف بدعوة الفلسطينيين إلى الدفاع عن أماكنهم الدينية، فيما رد عباس باتهام نتنياهو بإشعال الوضع بالسماح بزيارات استفزازية لأعضاء الكنيست وأعضاء حزبه كجزء من حملتهم لما أسموه حقوق الصلاة هناك.

ولفتت الجارديان إلى أن الواقع الآن هو أن الجانب الدينى الضمنى للعنف أصبح من الصعب بشكل متزايد تجاهله، وأضافت أنها أجرت مقابلات مع عائلتى المنفذين الفلسطينيين للهجوم، وتحدثت أسرتيهما عن مدى تدينهما ومدى أهمية المسجد الأقصى لهما.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة