الصحافة الإسبانية: الرئيس الكولومبى يحذر فارك من استمرار تعليق المفاوضات.. زوجة الرئيس المكسيكى ترغب فى بيع منزلها المثير للجدل

الخميس، 20 نوفمبر 2014 02:52 م
الصحافة الإسبانية: الرئيس الكولومبى يحذر فارك من استمرار تعليق المفاوضات.. زوجة الرئيس المكسيكى ترغب فى بيع منزلها المثير للجدل الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الموندو:الرئيس الكولومبى يحذر فارك من استمرار تعليق المفاوضات
...
حذر الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس حركة التمرد الرئيسية فى البلاد "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" (فارك)، من أن رغبتها فى السلام باتت "على المحك"، وذلك إثر تعرض جنرال للاختطاف،مما أدى لتعليق مفاوضات السلام المستمرة منذ عامين.

وقال سانتوس إن "رغبة فارك على المحك. قرارهم هو الذى سيحدد ما إذا كان النزاع سيستمر حتى النهاية أو ستتم المصالحة".

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فإن ممثلين عن حكومتى كوبا والنرويج أعلنا أن حكومة كولومبيا ومتمردى فارك اتفقوا على شروط لم يكشف عنها سيفرج المتمردون بموجبها عن الجنرال روبن داريو ألزاتى و4 آخرين بأسرع وقت ممكن.

وكانت الحكومة الكولومبية علقت محادثات السلام مع جماعة فارك، لحين إطلاق سراح ألزاتى الذى خطفه المتمردون يوم الأحد الماضى، وقال بيان "اتفق الجانبان على الشروط الضرورية للإفراج عن الأشخاص التاليين" محددا الجنرال، بالإضافة إلى جندى ومحامٍ مدنى خطفا معا يوم الأحد وجنديين آخرين أسرا فى حادث منفصل.


إيه بى سى :زوجة الرئيس المكسيكى ترغب فى بيع منزلها المثير للجدل
...
قررت أنجيليكا ريفيرا زوجة الرئيس المكسيكى إنريكى بينيتا نييتو بيع منزلها الفخم الذى أثار جدلا واسعا فى البلاد، وجعل هناك اتهامات للرئيس المكسيكى بالفساد.

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" فكان نيتو ينوى تقديم إجابات بشأن منزل فخم اشتراه لزوجته وأثار تساؤلات حول المعايير الأخلاقية لإدارته، حيث إنه بعد أيام من إلغاء الحكومة لعقد بناء سكك حديدية بقيمة 3.75 مليار دولار فاز به كونسورتيوم تقوده الصين دون إجراء مناقصة قالت تقارير إعلامية محلية، إن المنزل يشير إلى علاقة بين شركاء مكسيكيين فى الكونسورتيوم والرئيس.

وأثارت التقارير بشأن المنزل موجة جديدة من الغضب الشعبى من الحكومة التى تعرضت لنيران الانتقادات لتعاملها مع اختفاء 43 طالبا فى جنوب غرب البلاد أواخر سبتمبر، وقال نواب من المعارضة إن صفقة السكك الحديدية جرى تداركها، وفاز كونسورتيوم يتضمن شركة جروبو هيجا بالصفقة قبل وقت قصير من زيارة بينينا نييتو للصين.

وذكرت التقارير أن إحدى الشركات التابعة لجروبو هيجا شيدت منزلا بقيمة سبعة ملايين دولار لأنجليكا ريفييرا زوجة الرئيس المكسيكى، وأن المنزل لا يزال باسم الشركة.

وقالت الحكومة قبل أسبوع إن ريفييرا اتفقت على شراء المنزل عام 2012 لكن تفاصيل الصفقة لم تتضح. وذكرت أن زوجة الرئيس ستصبح مالكة للمنزل بمجرد استكمال دفع الثمن.

ولدى عودته للمكسيك فى وقت متأخر قال بينينا نييتو إن مكتبه سيقدم وثائق ومعلومات بشأن المنزل هذا الأسبوع لتبديد "ادعاءات غير دقيقة ولا أساس لها من الصحة" بشأن الأمر، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة