رئيس بلدية عسقلان يقرر منع العمال العرب من الاقتراب من المدارس

الخميس، 20 نوفمبر 2014 12:33 م
رئيس بلدية عسقلان يقرر منع العمال العرب من الاقتراب من المدارس صورة ارشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر رئيس بلدية عسقلان فى جنوب اسرائيل منع العمال الفلسطينيين من العمل قرب رياض الاطفال مشيرا الى وجود "اعتبارات امنية" بعد هجوم فى القدس الثلاثاء على كنيس يهودى اوقع خمسة قتلى.

وكتب رئيس البلدية ايتامار شمعونى على صفحته على موقع فيسبوك الاربعاء "سيتم وقف العمل فى المدارس التى يقوم فيها العمال العرب حاليا ببناء الملاجىء"، فى اشارة الى الملاجىء التى يحتمى الاسرائيليون بها فى حال اطلاق صواريخ او قذائف هاون.

وأشار شمعونى انه "على الرغم من ان نشر حراس الامن من مسؤولية وزارة الامن الداخلي، قررت ابتداء من صباح غد (الخميس) وضع حراس مسلحين قرب كافة مدارس رياض الاطفال القريبة من الورش التى يعمل بها عمال عرب".

ويتعلق القرار بعمال البناء الفلسطينيين. ويعمل فى اسرائيل مئات العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة بتصاريح عمل واغلبهم فى ورش البناء، وسيتم تمويل نشر حراس مسلحين من القطاع الخاص بحسب رئيس بلدية هذه المدينة الساحلية القريبة من قطاع غزة والتى يقيم فيها 110 الف نسمة.

وبرر شمعونى اتخاذه هذا القرار بالقول انه تعرض للضغط من اهالى الطلاب فى المدينة، ويأتى هذا القرار بينما يسود فيه توتر حاد فى القدس منذ اسابيع. وقد اججه هجوم الثلاثاء على كنيس فى القدس الغربية ادى الى مقتل اربعة اسرائيليين وشرطى درزي،ثم قتل المهاجمان الفلسطينيان بعد ذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة