وزيرة القوى العاملة: ليس لدينا حصر بأعداد المهاجرين غير الشرعيين.. ناهد عشرى تفاجأ بسوء أوضاع مركز التدريب المهنى بالمنيا.. وتؤكد:نتلقى تقارير "مضروبة" بأن "كله تمام"..والمتدربون يتقاضون 10 جنيهات فقط

الخميس، 20 نوفمبر 2014 04:14 م
وزيرة القوى العاملة: ليس لدينا حصر بأعداد المهاجرين غير الشرعيين.. ناهد عشرى تفاجأ بسوء أوضاع مركز التدريب المهنى بالمنيا.. وتؤكد:نتلقى تقارير "مضروبة" بأن "كله تمام"..والمتدربون يتقاضون 10 جنيهات فقط كراسى وأثاث محطم داخل المركز
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت زيارة الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم، للمنيا عن وجود تقارير "مضروبة" يتم إرسالها للوزارة والقول إن "كله تمام".

كما قالت الوزيرة فى تصريحاتها إنها فوجئت بمبنى مركز التدريب المهنى بهذا الوضع السىء المحزن الذى لا يبشر ولذلك أعطيتهم مهلة شهر لإعادة الإصلاح وسوف أقوم بزيارة أخرى للوقوف على تنفيذ الأعمال المطلوبة من عدمه.

حيث فوجئت الوزيرة بكم من الأتربة على المعدات، والحجرات فارغة، والمبنى مكون من طابقين يوجد بالمدخل أكوام من القمامة ليست أوراقا وإنما أخشاب كثيرة محطمة منذ استلام المبنى، وفى الطابق الثانى حجرتان فقط بهما أدوات حياكة ضيعت الأتربة معالمها وحجرات فارغة تماما من أى معدات.

حاولت الوزيرة التعرف على أسباب إهمال المبنى، وتلك الحالة المتردية التى عليها إلا أنها أثرت أن تمنحهم فرصة لإعادة هيكلة وتشغيل المكان.

وقد رفضت الوزيرة الرد على اتهامها بأخونة الوزارة قائلة ليس لدى رد على تلك الاتهامات والدولة بها أجهزة تعرف من هو الإخوانى من عدمه وفى ردها على أعداد الذين يقومون بالهجرة غير الشرعية أكدت الوزيرة أنه لا يوجد لدى الوزارة نسبة محددة بالأعداد وهناك إجراءات تتم للحد منها مضيفة أنه ليست فقط الحالة الاقتصادية هى التى تدفع الشباب للهجرة غير الشرعية.

فى الوقت الذى أكد فيه العاملون أنهم مظلومون فليس لديهم متدربون لتشغيل المكان، يقول على محمد على إنه العامل الوحيد فى المبنى الذى يضم الكثير من الحجرات، بالإضافة إلى أن تعيينه ضمن الـ5% المعاقين وهو لا يستطيع أن يقوم بنظافة المبنى بمفرده بينما أكد مصطفى رفعت مسئول ورشة نجارة الأثاث أنه لا يوجد لدى الورشة فنيون لإصلاح المعدات وكل عدد العاملين بالمركز 5 موظفين فقط بالإضافة إلى 7 حراس، مضيفا أنه لا يوجد لدينا متدربون لتشغيل المعدات وأن المتدرب حتى المتسربين من التعليم يرفضون الحضور للمركز للحصول على الدورات التدريبية لأنهم يتقاضون 10 جنيهات فقط فى الوقت الذى يأخذ من القطاع الخاص 70 إلى 80 جنيها.

وأشار مصطفى إلى أن "الورشة بها معدة من السنبلاوين تحتاج إلى تاهيل وإعادة صيانة، واحنا إمكاناتنا صفر وليس لدينا حتى أبسط الإمكانيات للعمل"، موضحا أن تلك المعدة موجودة بالورشه منذ عام ولا تعمل
كانت وزيرة القوى العاملة والهجرة قد قامت بزيارة اليوم إلى محافظة المنيا لافتتاح مقر القوى العاملة بالمحافظة، حيث قالت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إنه سيتم تطوير وتحديث ورفع كفاءة مركز التدريب المهنى بالمنطقة الصناعية بمحافظة المنيا خلال الفترة القادمة، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المساحة الممتدة للمبنى والإمكانيات المتاحة له، حيث أكدت الوزيرة أنها منحت فرصة لا تزيد عن شهر للقائمين على العمل فى لرفع كفاءة المركز وإعادة تطويره وتحديثه، ليصبح لائقا وجاهزا للقيام بأعماله، موضحة أن المحافظة ستقوم بتوفير خطين للمواصلات لخدمة المركز، كما سيتم عمل الدعاية اللازمة لجذب الشباب للتدريب فى المركز، وأكدت أن الفترة القادمة ستشهد خطوات جريئة لإعادة الأمور إلى نصابها.

	مركز التدريب من الخارج بدون لافتات
مركز التدريب من الخارج بدون لافتات

	عامل يشتكى للوزيرة
عامل يشتكى للوزيرة

	الوزيرة تتوعد بصدور قرارات
الوزيرة تتوعد بصدور قرارات

كراسى وأثاث محطم داخل المركز
كراسى وأثاث محطم داخل المركز

	غرفة ورش التدريب المهنى والأتربة تكسوها وضيعت ملامحها
غرفة ورش التدريب المهنى والأتربة تكسوها وضيعت ملامحها









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة